"البحوث الزراعية" تنظم يوما حقليا في بهلا

بهلا- الرؤية

نفذت دائرة البحوث الزراعية والحيوانية بمحافظة الداخلية يوما حقليا لمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بجماح، بمشاركة عدد من المختصين بدوائر الثروة الزراعية وموارد المياه وعدد من المزارعين.

واستعرض المهندس خصيب بن سليم المعني مدير دائرة البحوث الزراعية والحيوانية بالداخلية، دور الوزارة في دعم القطاع الزراعي بشكل عام ومحصول القمح بشكل خاص، وما يمثله من أمن غذائي لكثير من دول العالم ومن ضمنها سلطنة عمان، وما ينتظره المجتمع المحلي من دور المزارع في هذا الجانب.

كما تحدث المهندس راشد من خلفان الشكيلي رئيس المحطات والمزارع البحثية بمحافظة الداخلية، عن دور محطات مزارع البحوث الزراعية التابعة للدائرة في إقامة البرامج والدراسات والتجارب البحثية لمختلف المحاصيل الزراعية، سواء في مجال وقاية النبات والأمراض أو الإنتاج والمعاملات الزراعية وبحوث التربة والري والتسميد.

وأشار المهندس صالح بن علي الهنائي باحث بذور ومصادر وراثية، إلى أهمية اختيار الصنف الملائم والموصى به من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وأن يكون من مصدر موثوق، بالإضافة إلى أهمية تهيئة الأرض وإضافة الأسمدة المناسبة بالمعدلات الموصى بها وتوزيعها حسب مراحل نمو المحصول، والاهتمام بالري وخاصة في المراحل الحرجة لنمو النبات.

تعليق عبر الفيس بوك