"الاختصاصات الطبية" يبحث فرص الابتعاث بالجامعات الأمريكية

مسقط- الرؤية

زار وفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية والذي ترأسته الدكتورة سهام بنت سالم السنانية القائمة بتسيير أعمال المجلس ونائبة الرئيس لشؤون الكفاءة المهنية، عددا من الجامعات والكليات الأمريكية، ضمن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بهدف متابعة مستوى الأطباء العمانيين المبتعثين للخارج، وبحث سبل التعاون المشترك وفرص الابتعاث للتخصصات الدقيقة لضمان كفاءة الأطباء بالمستوى المتقدم، والتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة الطويلة في المجال الطبي والتعليم الطبي، والاستفادة من الإمكانيات والخبرات التي اكتسبتها المؤسسات التعليمية والصحية في الخارج، ورفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالأسس والمناهج التعليمية المثلى لتدريب أطبائه، والاطلاع على آخر المستجدات في مجال التعليم الطبي.

وبدأ وفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية برنامجه في الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة في أكبر المؤتمرات التي تعنى بالتعليم الطبي وهو "المؤتمر السنوي التعليمي لهيئة الاعتماد الدولي للتعليم الطبي- الولايات المتحدة الأمريكية"، والذي ينظمه مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي (ACGME-I) سنويا، بحضور أكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.

كما حضر الوفد حلقات العمل حول التعليم الطبي والابتعاث والإنجازات والتحديات التي واجهها التعليم الطبي في السنوات الأخيرة، مع الدعوة إلى الاستمرار في تقديم الرعاية الصحية بعدالة وجودة عالية.

وتضمن برنامج الوفد الاجتماع مع عدد من الجامعات الطبية منها: جامعة لويڤيل بولاية كنتاكي، لمتابعة أداء الأطباء العمانيين المبتعثين لدراسة "برنامج الزمالة في تخصص جراحة اليد"، وبحث فرص ابتعاث الأطباء العمانيين في تخصصات دقيقة أخرى مستقبلًا، سعيًا لتأهيل الكفاءات الوطنية لخدمة القطاع الصحي.

وزار الوفد أيضا جامعة ايموري في ولاية جورجيا، لمتابعة أداء الأطباء العمانيين المبتعثين في تخصص "علم السموم وأعصاب العيون"، كما تم بحث فرص الابتعاث في تخصصات دقيقة جديدة. وقام وفد المجلس بزيارة لجامعة جونز هوبكينز في ولاية ماريلاند، لمتابعة أداء الأطباء المبتعثين في تخصصات "جراحة العظام الدقيقة" وبحث فرص الابتعاث للتدريب في تخصصات جديدة، ليختتم الوفد برنامجه بزيارة جامعة كليفلاند في ولاية أوهايو.

ضم وفد المجلس كل من الدكتورة سهام بنت سالم السنانية القائمة بتسيير أعمال المجلس، والدكتور هود بن عبدالله العبري نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور سيف بن عبدالله اليعربي مساعد الرئيس للتعاون الدولي، والدكتورة ريحانة بنت عبدالمنعم المجينية رئيسة قسم الاعتماد المؤسسي والبرامج التدريبية، وخالد بن سيف العبري رئيس قسم العلاقات الدولية، ومها بنت عبدالباري الهوتية رئيسة قسم العلاقات العامة.

تعليق عبر الفيس بوك