مبتكر عُماني يطوّر تطبيقًا للتواصل الاجتماعي.. ويأمل تحوله إلى منصة عالمية

عبري- ناصر العبري

 

أعلن رشاد بن محمود الرئيسي، مؤسس موقع "meeting.net4" عن تأسيس منصة "صفرد"، للتواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المنصة عبارة عن موقع إلكتروني للتواصل الاجتماعي، يتيح للمستخدمين إرسال رسائل قصيرة إلى الآخرين.

وقال- في حوار لـ"الرؤية"- إن "صفرد" تطبيق رقمي سهل الاستخدام والتصفّح ويتميز بالمرونة، موضحًا سبب تسميته بهذا الاسم أنه اسم متعارف عليه في البيئة العمانية المحلية، وهو عصفور يتميز بصوته الحاد والمتقطع. وأضاف الرئيسي أن "التطور الذي نراه كل يوم في شتى مجالات التكنولوجيا له تأثير نفسي كبير على الناس الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا، وبجانب هذا التأثير تأتي مسألة السرعة، ورغبة الناس في الإحاطة بالأخبار على اختلاف أنواعها بسرعة وبشكل مختصر وبطريقة سهلة"، مشيرًا إلى أن هذا الجانب يمثل سر ومفتاح نجاح تطبيق "صفرد".

وحرص الرئيسي على وضع بيت شعري يظهر عن تشغيل التطبيق، حيث اختار "وَما مِن كاتِبٍ إِلا سيفنى// يُبقِي الدَهر ما كَتَبتَ يَداه// فَلا تَكتُب بخطك غير شَيءٍ// يسُرُّك في القِيامة أن تراه"، معللًا ذلك بأنه يحث كل مستخدم على أن يتحلى بالمسؤولية فيما يكتب وينشر.

وذكر أن من مميزات التطبيق أنه يمكن لكل مستخدم إنشاء حساب خاص، لا يمكن لأحد مشاهدة محتواه إلا الذين يتابعونه فقط، علاوة على أنه يمكن للشركات استخدامه لموظفيها فقط.

ويأمل الرئيسي في أن يُقبل العمانيون على استخدام هذا التطبيق، ومساعدته باعتباره منتجًا وطنيًا يستحق الدعم والتشجيع، كما أعرب عن تطلعه لأن يحقق التطبيق النجاح المنشود ويتحول إلى منصة تواصل اجتماعي عالمية.

تعليق عبر الفيس بوك