تحت شعار "جرّب جنوب الباطنة" وبمشاركة واسعة من مختلف القطاعات

محافظ جنوب الباطنة: الملتقى السياحي الترفيهي يسلط الضوء على المقومات الجاذبة ويعزز الاستثمارات

 

مسقط- الرؤية

تحت شعار "جرّب جنوب الباطنة"، انطلقت بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة وعدد من المسؤولين وجمع من الأهالي، ويستمر الملتقى لمدة 10 أيام بفعاليات مثرية ومتنوعة.

وتنوعت فقرات حفل الافتتاح على عدد من الفعاليات في ميناء الصيد البحري بولاية المصنعة، حيث تم التطرق إلى الفرص الاستثمارية والسياحية الموجودة في المحافظة، كما تم تقديم عرض مرئي معبر عن هذه المناسبة، كما قدم أوبريت بعنوان "جرب جنوب الباطنة" والذي احتوى على 4 لوحات؛ منها: فن المحوكة وفن الطارق وفن الميدان وفن الرزحة.

ونُفذ خلال اليوم الأول من فعاليات الملتقى عدد من الفقرات المعبرة على المسرح المفتوح بميناء المصنعة البحري منها العروض الفنية والترفيهية والأمسيات الشعرية واحتضن الركن الخاص بالموهوبين عددا من المسابقات التنافسية. وشهدت فعاليات الملتقى تقديم عرض للموسيقى العسكرية وعرض للفنون الشعبية مثل فن العازي والمبارزة بالسيف. واستقبل معرض المشاريع المنزلية وركن المأكولات عددا كبير من الزوار من محبي المأكولات الشعبية الذي يهدف إلى التعريف بالأسر المنتجة في الولاية والتسويق لها عبر إقامة هذا النوع من المعارض. إضافة إلى مشاركة العديد المؤسسات الحكومية في المعرض المخصص لها بمجموعة من الإصدارات والمنشورات التثقيفية والتعليمية والتوعوية، إضافة إلى مشاركة كلا من الجمعية العمانية للسرطان والمخيم الكشفي.

وتجول زوار الملتقى بين أروقة معرض الفضاء الذي حول خيالهم العلمي إلى واقع ملموس. كما نفذ عدد من الفعاليات كالرحلات البحرية وتجربة الإبحار الشراعي وتجربة الصيد البحري سعياً من اللجنة المنظمة إلى توظيف الجانب البحري الذي يتمتع به عدد من ولايات المحافظة. وكان للطفل نصيب من هذه الفعاليات منذ بداية اليوم الأول للملتقى، والتي أضافت نوعا من البهجة والمرح لدى هذه الفئة من المجتمع؛ حيث استمتع الأطفال وذووهم أثناء تجولهم في ركن مجلة مرشد وركن سبيستون وأيام الطفولة وركن الألعاب وألعاب الذكاء الاصطناعي الإلكترونية.

وقال سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الملتقى إن ملتقى محافظة جنوب الباطنة السياحي الترفيهي المنعقد تحت شعار "جرب جنوب الباطنة" يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن إقامة الملتقى تترجم التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- التي تشجع على إقامة مثل هذه الفعاليات السياحية الترفيهية في مختلف المحافظات. وأكد سعادته أن هذا الملتقى يهدف إلى التعريف بالمقومات السياحية الجاذبة والمزارات الطبيعية والتاريخية والتراثية الفريدة التي تتمتع بها محافظة جنوب الباطنة، مما يجعل الجانب السياحي ذا أهمية كبرى وتعد هذه الملتقيات السياحية فرصة للترويج عن المحافظة وتشجيعاً للاستثمارات وكذلك لإقامة العديد من الفعاليات السياحية في قادم الوقت والتي لا شك ستعود بالنفع على عدد كبير من فئات المجتمع في المحافظة.

وأضاف سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة أن إقامة مثل هذا النوع من الملتقيات السياحية الترفيهية ينبع من سعي المحافظة لإشراك القطاع الخاص وغيرها من الجهات المعنية والتي بدورها سوف تساهم في إنعاش الجانب الاقتصادي والسياحي والترفيهي والثقافي. ويعد إشراك أبناء المحافظة في مثل هذه الفعاليات الهدف الأسمى الذي نسعى إليه ونحرص على تنفيذها خلال الفترة المقبلة بإذن الله تعالى وذلك من أجل تعزيز الهوية الوطنية والتمسك بالإرث التاريخي وإضفاء أجواء من البهجة والمتعة لدى أبناء المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك