عُمان والولايات المتحدة تبحثان التعاون المشترك لتعزيز حقوق الإنسان

 

مسقط- الرؤية

التقى سعادة الشيخ السفير  حميد بن علي المعني نائب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، سعادة عزرا زيا وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان؛ وذلك في مقر اللجنة، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان والجهات المعنية بحقوق الإنسان في الولايات المتحدة. وتحدث نائب رئيس اللجنة خلال اللقاء حول أعمال اللجنة واختصاصاتها ونظام عملها الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/2022) ودورها في تلقي ورصد البلاغات وجهودها في التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان.

من جانبها، تطرقت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية خلال اللقاء إلى عددٍ من الموضوعات المتعلقة بالاتجار بالبشر والعمل والعمال والمرأة وغيرها من الموضوعات المتصلة بعمل اللجنة في مجال حقوق الإنسان، وأبدت استعدادها لتعزيز التعاون لكل ما من شأنه خدمة وتعزيز حقوق الإنسان.

حضر اللقاء عددٌ من المسؤولين بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مسقط، والوفد المرافق لها، ومن جانب اللجنة حضر المهندس حمود بن سالم السنيدي عضو اللجنة، وعبدالعزيز بن علي السعدي مدير دائرة الشؤون القانونية، وشذى بنت عبدالمجيد الزدجالية مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية، وإيمان بنت خالد السعيدية رئيسة قسم العلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

 

تعليق عبر الفيس بوك