من أجل زيادة الصادرات العُمانية في الأسواق الإقليمية والدولية

مذكرة تعاون لتقديم خدمات تأمين الائتمان لمنتسبي "هيئة تنمية المؤسسات"

 

مسقط- الرؤية

في إطار الحرص على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعملًا بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه، وقّعت كريدت عُمان الشركة الحكومية التابعة لجهاز الاستثمار العماني، مذكرة  تعاون مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصاديّة في سلطنة عُمان وتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نمو التجارة الداخلية والمساهمة في زيادة الصادرات العُمانية في الأسواق الإقليمية والدولية.

وقع من جانب كريدت عُمان الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس  التنفيذي ومن جانب الهيئة عبد العزيز بن سعود الرئيسي نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعمل الاتفاقية على تسهيل إجراءات تأمين ائتمان الصادرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في زيادة صادراتها إقليميا ودوليًا وكذلك العمل على برامج مشتركة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع ضوابط و إجراءات الطرفين.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية إيمانًا من كريدت عُمان بأهمية دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والوقوف معها ومساندتها كونها تعد رافدا مهما للاقتصاد الوطني . وتعمل كريدت عُمان الشركة الحكومية العاملة في مجال تأمين الائتمان على تقديم خدمات تأمينية تساعد أصحاب المؤسسات من بيع منتجاتهم محليا وعالميا دون القلق من عدم سداد المشتري أو فشله في الدفع وكذلك تقديم الاستشارات التي من شأنها تساعد المصدرين على دخول أسواق واعدة ومختلفة حول العالم.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش إعلان جهاز الاستثمار العماني  عن إطلاق أربعة برامج للقيمة المحلية المضافة "قمم".

تعليق عبر الفيس بوك