وزير العمل أمام "الشورى": التصريحات الأخيرة حول المخرجات التعليمية لم تكن مقصودة

مسقط - الرؤية

قال معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل إن إجمالي عدد الموظفين بقطاع الخدمة المدنية بسلطنة عمان وصل 168985 بنسبة توطين قدرها 88.6%، وأن عدد القوى العاملة بفئة الأعمال التجارية في القطاع الخاص بلغ 1722697، والقوى العاملة غير العُمانية بفئة الأعمال الخاصة بلغت 340619.

وأضاف معاليه عبر بيان وزارة العمل أمام مجلس الشورى أن هناك 12,521 فرصة تدريبية ووظيفية للباحثين عن عمل في عام 2022م من خلال التدريب المقرون بالتشغيل، والتدريب على رأس العمل، والتدريب المقرون بإعداد رواد الأعمال، والتدريب المقرون بالإحلال، ودعم العمل الحر.

وأكد أن ثقافة اللامركزية تعتبر جديدة في السلطنة، وتحتاج إلى وقت لتدرّب الموظفين على الاستخدام الأمثل.

وأشار إلى أن صندوق الأمان الوظيفي يشمل كل الفئات حالياً، وغالبية المستفيدين هم ممن كان يعمل في شركات انتهت مشاريعها، وذلك بناءً على الصيغة التعاقدية التي كانت بينهم.

وأوضح أن منحة الباحثين عن عمل جزء من صندوق الأمان الوظيفي الذي انتقل إلى منظومة الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن الوظائف المؤقتة وبالساعة كانت دون تغطية تأمينية، لأن منظومة الحماية الاجتماعية كانت تعمل على ضم هذه العقود ضمن المنظومة، وعند إشهارها ستشملهم جميعاً بالتغطيات التأمينية.

وأوضح أن التصريحات الأخيرة لسعادة وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية التي تم تداولها خلال الأسبوع الماضي لم تكن مقصودة بالمعنى الذي وصل إلى الجمهور، مؤكدا أن "أغلب مخرجاتنا التعليمية جيدة".

تعليق عبر الفيس بوك