بيان مجلس الوزراء: المضي قدما في تطبيق نظام التعليم المهني والتقني.. و٢٤ فبراير إجازة رسمية للمعلمين والمعلمات

مسقط - العمانية

تفضل حضرة صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ فترأس اجتماع مجلس الوزراء بمبنى مجلس الوزراء في مسقط.

وثمن جلالة السلطان الجهود التي تبذلها المحافظات لتعزيز النشاط الاقتصادي بها من خلال إقامة المشاريع المختلفة والمهرجانات وغيرها من الفعاليات، مؤكدًا على ضرورة قيام المحافظات بإظهار المقومات التي تتمتع بها ، والتنافس فيما بينها لتقديم أفضل مقترح لمشاريع إنمائية يمكن تنفيذها في إحدى ولاياتها، بحيث يتم تقييم تلك المشاريع وفق ضوابط وشروط محددة سيتم الإعلان عنها ، وتمويل المشاريع الثلاثة الأولى الفائزة.

ووجه جلالته /أبقاه الله/ بدراسة المشاريع ذات الأولوية التي يتم التوصل إليها في مختبرات الاستثمار في قطاع الرياضة وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين لكونهم شركاء في التنمية الرياضية مؤكدًا جلالته على أهمية تطوير القطاع الرياضي والنهوض به.

وأكد جلالته على ضرورة قيام المحافظات بإظهار المقومات التي تتمتع بها والتنافس فيما بينها لتقديم أفضل مقترح مشاريع إنمائية يمكن تنفيذها في إحدى ولاياتها، بحيث يتم تقييم تلك المشاريع وفق ضوابط وشروط محددة سيُعلن عنها، وتمويل المشاريع الـ3 الأولى الفائزة.

وأقر مجلس الوزراء الخطة الدراسية المُقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم التي تضمنت مسارات تعليمية ومناهج دراسية جديدة أعدت لمواكبة متطلبات التنمية المستدامة ومهارات المستقبل.

ووجه مجلس الوزراء  بالمضي قدماً في تطبيق نظام التعليم المهني والتقني الذي يهدف إلى تمكين طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر من اختيار مسارات تعليمية ضمن مجموعة من المجالات المهنية والتقنية من ضمنها تخصصات هندسية وصناعية.

وأقر مجلس الوزراء تخصيص #يوم_المعلم_العُماني - الذي يصادف ٢٤ من فبراير من كل عام - إجازة رسمية لكافة المعلمين والمعلمات والوظائف المساندة المرتبطة بها في المدارس الحكومية والخاصة.

 

وأقر مجلس الوزراء تخفيض رسوم السجل التجاري للمستثمر الأجنبي بحيث تتم معاملته معاملة المستثمر العُماني وفق ضوابط سيتم تحديدها من قبل الجهات المعنية، كما أقر المجلس إعفاء الشركات المتناقصة من تقديم تأمين مؤقت (ضمان عطاء) كشرط لدخول المناقصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك