طابور الخريجات يؤدي التحية والسلام لحرم جلالة السلطان

السيدة الجليلة ترعى احتفال شرطة عُمان السلطانية بتخريج دفعة من الشرطة النسائية

◄ تقديم استعراض عسكري أمام السيدة الجليلة وتسليم الجوائز لأوائل الخريجات

◄ العزرية: المرأة تحظى بنصيب وافر من الدعم في مختلف المجالات

◄ الحديدية: رعاية السيدة الجليلة دليل على الاهتمام بالمرأة العمانية

◄ فرحة غامرة للخريجات مع بدء مسيرة العمل الشرطي

 

نزوى- مدرين المكتومية

تفضلت السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها- فشملت برعايتها الكريمة أمس الأحد، احتفال شرطة عُمان السلطانية بتخريج دفعة من الشرطة النسائية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

ولدى وصول السيدة الجليلة أدى طابور الخريجات التحية والسلام للسيدة الجليلة، ثم تقدمت قائدة طابور الخريجات إلى المنصة الرئيسية مستأذنةً السيدة الجليلة ببدء فعاليات العرض العسكري؛ حيث قدم طابور الخريجات استعراضًا عسكريًا أمام المنصة الرئيسية، مؤديًا التحية العسكرية للسيدة الجليلة- حفظها الله ورعاها- ثم تقدمت أوائل الخريجات لاستلام الجوائز من السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها-.

وأدى طابور الخريجات نشيد شرطة عُمان السلطانية "حماة الحق" ثم ردّدن قسم الولاء ونداء التأييد وهتفن ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- ثم أدت الخريجات التحية والسلام للسيدة الجليلة- حفظها الله ورعاها- إيذانًا بانتهاء الاستعراض، بعدها قدمت موسيقى شرطة عُمان السلطانية مقطوعات موسيقية متنوعة.

حضر المناسبة بمعية السيدة الجليلة عدٌد من صاحبات السمو والمكرّمات عضوات مجلس الدولة وصاحبات السعادة وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية وعدد من الكوادر التربوية والصحية والاجتماعية من العنصر النسائي بمحافظة الداخلية.

وقالت المقدم أميرة بنت محمد الحديدية مدير معهد الشرطة النسائية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، إن الرعاية الكريمة للسيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها- لتخريج كوكبة جديدة من الشرطة النسائية يمثل دلالة واضحة على ما تحظى به المرأة العمانية من رعاية كريمة واهتمام من لدن السيدة الجليلة، وهو فخر واعتزاز للشرطة النسائية، مشيرة إلى أن معهد الشرطة النسائية يعتبر الركيزة الأولى لتدريب وتأهيل الشرطة النسائية الجدد لإكسابهن المعارف والمهارات اللازمة للقيام بالمهام الشُرطية ولتنمية وصقل مهارات وقدرات العنصر النسائي المهنية والعلمية، من خلال توفير البيئة العلمية والبحثية والتدريبية ووسائل الدعم اللازمة.

وأضافت أن المعهد يتضمن مرافق تدريبية لتأهيل المنتسبات على إتقان المهارات العسكرية وترسيخ مفاهيم الضبط والربط العسكري والوعي الأمني من خلال مدربات مختصات في مجال التدريب العسكري، كما يشتمل المعهد على قاعات متكاملة مجهزة بجميع الوسائل التي تتواكب مع الأسلوب الحديث في التعليم لضمان إيصال المعلومة بالطريقة الصحيحة، إضافة إلى مرافق رياضية متكاملة صممت بمعايير دولية.

وأوضحت المقدم مدير معهد الشرطة النسائية أنه بهدف الارتقاء بأداء العنصر النسائي في شرطة عُمان السلطانية وتطوير مهاراتهن المهنية وزيادة معارفهن القانونية والشُرطية، يتم إلحاق أفراد الشرطة النسائية من الرتب الأخرى بدورات تأهيل وتطوير المهارات، والتي تُعد من متطلبات السُلّم الوظيفي لمنتسبي شرطة عُمان السلطانية.

من جانبها، قالت النقيب كوثر بنت حارث العزرية مساعد مدير معهد الشرطة النسائية قائدة طابور التخريج: "تشرفت بقيادة طابور التخريج تحت الرعاية الكريمة للسيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها- وأشكر كل من ساعدني ووثق في قدراتي لنيل شرف قيادة الطابور الذي سيبقى عالقًا في ذهني كنقطة مضيئة في مسيرتي العملية أفتخر بها، حيث تشكل دفعة معنوية كبيرة لتقديم المزيد من الجهد والعطاء خدمة لوطني وقائده مولانا جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- وكل من يسكن هذه الأرض الطيبة".

وتابعت أن الرعاية الكريمة للسيدة الجليلة تأكيد على ما تحظى به المرأة العمانية من اهتمام ورعاية، ونيلها نصيبا وافرا من الدعم والتمكين، وأن هذا التشريف ليس للشرطة النسائية فحسب وإنما هو لكل امرأة عمانية، مضيفة: "هنيئًا لنا هذا الدعم والاهتمام من قبل الحكومة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه،- وهنيئاً لجميع الخريجات نيلهن الرعاية الكريمة من السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها- وأتمنى لهن التوفيق والنجاح في حياتهن العملية في شتى ميادين العمل الشُرطي".

وعبّرت أوائل الخريجات عن فرحتهن الغامرة بمناسبة التخرج وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل الشُرطي، إذ قالت الشرطية منى بنت ساعد الحضرمية: "إنه ليوم عظيم ورعاية كريمة من السيدة الجليلة- حفظها الله ورعاها- وهو تتويج لما بذلناه من جهد وعمل خلال فترة التدريب، متوجهين بالشكر إلى القيادة العامة للشرطة على منحنا فرصة تطوير مهاراتنا وقدراتنا ومعارفنا في هذا الصرح العلمي والأكاديمي".

وبينت الشرطية زوينة بنت ناصر البداعية: "لقد حظينا في هذا الاحتفال بشرف الرعاية الكريمة من السيدة الجليلة- حفظها الله ورعاها- وأفتخر كوني ضمن أوائل الخريجات بعد اجتياز مرحلة التدريب والتعليم والتطبيق العملي بمعهد الشرطة النسائية والتي ستسهم في بناء قدراتنا للقيام بواجباتنا ومهامنا الشُرطية لنشر مظلة الأمن والأمان في ربوع الوطن".

وأعربت الشرطية جليلة بنت جميل البلوشية عن فرحتها بهذه المناسبة قائلًة: "إنه لشرف عظيم تخرجنا والتحاقنا بالعمل مع زملائنا منتسبي شرطة عُمان السلطانية بعد اجتيازنا فترة التدريب التي اكتسبنا خلالها العديد من المهارات والمعارف الشُرطية والقانونية التي ستعزز أدائنا الوظيفي والمهني".

وقالت الشرطية خلود بنت سلطان الحبسية: "شرف وفخر لنا التخرج من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعد اجتيازنا البرنامج التدريبي لنواصل العطاء والعمل الدؤوب لصون أمن الوطن وخدمة المواطن، وكلنا فخر واعتزاز بأن حظي طابور تخريجنا بالرعاية الكريمة من السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم- حفظها الله ورعاها".

النقيب كوثر العزرية.jpg
230214-ROPwomen-DRC-12.jpg
المقدم أميرة الحديدية.jpg
230214-ROPwomen-DRC-11.jpg
230214-ROPwomen-DRC-8.jpg
230214-ROPwomen-DRC-7.jpg
230214-ROPwomen-DRC-5.jpg
230214-ROPwomen-DRC-6.jpg
230214-ROPwomen-DRC-4.jpg
230214-ROPwomen-DRC-3.jpg
230214-ROPwomen-DRC-2.jpg
230214-ROPwomen-DRC-1.jpg

واختتمت الشرطية خلود بنت سلطان الحبسية قائلًة: إنه لشرف وفخر لنا التخرج من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعد اجتيازنا البرنامج التدريبي لنواصل العطاء والعمل الدؤوب لصون أمن الوطن وخدمة المواطن، وكلنا فخر واعتزاز بأن حظي طابور تخريجنا بالرعاية الكريمة من السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم – حفظها الله ورعاها -.

 

 

Fp4yh--WwAAVCPn.jpg
Fp4yh_BWIAEwVNO.jpg
Fp4yh_BWIAAL7ft.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك