ملتقى سياحي في جنوب الباطنة لإثراء قطاع السياحة والترفيه.. أول مارس

بركاء- الرؤية

تعتزم محافظة جنوب الباطنة تنظيم ملتقى سياحي بعنوان "جرَّب جنوب الباطنة"  في الأول من مارس المقبل، يشتمل على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة.

وأعلن سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة انطلاق فعاليات ومناشط الملتقى السياحي الترفيهي بمحافظة جنوب الباطنة لهذا العام، بتنظيم مكتب المحافظ بالتعاون مع التراث والسياحة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة وسوف تنفذ فعاليات الملتقى في عدد من المواقع بولايات المحافظة ويشتمل على إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة التي تبرز الملامح السياحية والثقافية والاقتصادية بالمحافظة. جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب الباطنة صباح اليوم بأصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والبلدي بالمحافظة وبحضور عدد من المعنيين.

وقال محافظ جنوب الباطنة إن فعاليات الملتقى تشتمل على الجانب السياحي الترفيهي وعلى العديد من الفعاليات والبرامج المختلفة وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام من خلال تنفيذ فعاليات ترفيهية ومعارض استهلاكية.

ويشتمل الملتقى على التعريف بالعديد من المواقع السياحية من خلال إقامة عدد من الفعاليات والمناشط كالفنون الشعبية والمنتجات الحرفية التي تشتهر بها كافة ولايات المحافظة وكذلك تنفيذ العديد من الألعاب المختلفة والعديد من المسابقات والتي سوف محطة جذب للزوار.

ويتضمن الملتقى إقامة فعالية المارثون الرملي ومشي بين الجبال التي تزخر بها المحافظة والرمال التي تشتهر بها خبة القعدان والتي بدورها تشهد اقبال كبير من المواطنين والأجانب والسواح وكذلك فعاليات للسيارات الكلاسيكية.

وأكد سعادة المحافظ أن الملتقى يعد الأول من نوعه في المحافظة وسيساهم في اشراك عدد من المؤسسات والجهات المعنية بالمحافظة وكذلك أشراك مختلف الفئات بالمجتمع من اجل تعزيز الهوية الوطنية والحث على القيم الحميدة والمحافظة على الإرث والترويج بأهمية السياحة في دعم الاقتصاد وكذلك أهمية الثقافة ودورها في التنمية البشرية المستدامة.

وتقام فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي بمحافظة جنوب الباطنة في ثلاثة مواقع وهي رمال خبة القعدان ومنطقة الميناء بولاية المصنعة وكذلك الساحة العامة بالقرب من المجمع الصيني بولاية بركاء.

تعليق عبر الفيس بوك