تعادل "ثمين" للنهضة أمام الرستاق بنصف نهائي "الكأس الغالية"

الرؤية- أحمد السلماني

عاد النهضة بتعادل ثمين بلا أهداف من مجمع الرستاق الرياضي في المباراة التي شهدت حضورًا جماهيريًا مُقنعًا، ليتأجل حسم التأهل لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم حتى يوم السبت المقبل بمجمع البريمي الرياضي.

أول ربع ساعة من من عمر مباراة الرستاق والنهضة شهدت فرصتين للرستاق بتسديدة لبيرسي وأخرى لحاتم الروشدي، وأفضلية نسبية في السيطرة على وسط الملعب، فيما اعتمد النهضة على التمرير الطويل خلف المدافعين دون فاعلية.

واضطر مدرب نادي الرستاق لإجراء تغييرين اضطرارين بخروج محمود الشقصي ودخول مازن السعدي، وخروج حاتم الروشدي مصابًا ونزول مصعب المعمري.

النهضة والرستاق (2).jpg
 

وانحصر اللعب في وسط الملعب، فيما بدت مبادرات هجومية للنهضة منها عرضية لعمر المالكي التي وجدت المتابع عبدالواسع المطري لكنه أطاح بها فوق المرمى رغم انفراده الكامل بالحارس بلال البلوشي. عدا ذلك لم تشهد المباراة أي أحداث مهمة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني شهد بداية قوية للرستاق، فمن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى ليرسي الذي أرسلها طويلة فوق المدافعين إلى أحمد العلوي الذي لعب الكرة لتسقط فوق الحارس إبراهيم المخيني، وترتطم بالعارضة إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 62 جاء رد النهضة عن طريق ناصر الشملي بتسديدة وجدت أحضان الحارس بلال البلوشي.

وأيقظ مازن السعدي الملعب بتسديدة ماكرة تصدى لها إبراهيم المخيني على دفعتين في الدقيقة 75. 

النهضة والرستاق (3).jpg
 

وسارت المباراة بوتيرة أداء دون المتوسط مع غياب الفرص الحقيقية، باستثناء الضربة الحرة المباشرة التي حصل عليها النهضة في الوقت بدلًا من الضائع، لكنها استقرت في أحضان بلال البلوشي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

تعليق عبر الفيس بوك