استرجاع 1.55 مليون ريال لمستهلكين في مسقط خلال 2022

مسقط- الرؤية

أظهر تقرير المؤشرات الإحصائية السنوي للعام المنصرم 2022، لديوان عام هيئة حماية المستهلك بمسقط، أن إجمالي المبالغ المسترجعة بلغت 1,553,265 ريالًا عمانيًا، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في العمل نحو تلقي شكاوى المستهلكين وحفظ حقوقهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، إضافة إلى حرصها الدائم من خلال كوادر على تحقيق أقصى حماية للمستهلك واتباع نهج سليم مدروس وفق آليات وأساليب وقواعد ينص عليها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

وتصدّر قطاع الخدمات العامة المبالغ المسترجعة بمبلغ وقدره 677024 ريالًا عمانيًا، فيما بلغ إجمالي السلع المسترجعة 3313 سلعة تنوعت بين استرجاع مركبات جديدة وعدد من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وقطع الغيار للمركبات وبعض السلع الأخرى للمستهلكين.

وأوضح التقرير أن الهيئة تلقت خلال نفس الفترة 15051 شكوى في مختلف القطاعات كقطاع المركبات والمعدات والآلات وورش الإصلاح وقطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وكذلك قطاع الخدمات العامة الأخرى، فيما بين التقرير أن عدد الشكاوى التي تم تسويتها بالهيئة بلغ 13921 شكوى، وهو ما يعادلها أكثر من  92.5% من إجمالي الشكاوى التي تم تلقيها والتوصل لحلول مرضية وفق الإجراءات المتبعة بالاستناد الى القانون ولائحته التنفيذية.

وتثمن الهيئة التعاون والدور القائم بين المستهلكين والمزودين في تسوية وحل الشكاوى وتؤكد على استمرارها في تأدية رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، ويمكن للمستهلكين التواصل مع الهيئة  لاستقاء المعرفة والوعي وفي حالة الإخلال بحق من حقوقهم عبر قنوات التواصل التابعة للهيئة على موقع الهيئة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك