عُمان تحصد 8 ميداليات في بطولتين للتايكواندو بالإمارات

الفجيرة- الرؤية

فاز فريق أكاديمية المحترفين العماني للتايكواندو بـ8 ميداليات من بينها ذهبيتين وفضية و5 برونزيات، وذلك في ختام بطولتي كأس العرب والفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو 2023، والتي أقيمت في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة  من 1 وحتى 8 فبراير الجاري، بمشاركة 55 دولة وأكثر من 1364 لابعا ولاعبة في الفئات العمرية المختلفة.

وقاد فريق أكاديمية المحترفين العماني في هاتين البطولتين المدرب الوطني حارب العبدلي، وضم الفريق عددا من اللاعبين واللاعبات من مختلف الفئات والأعمار والأوزان.

وفي بطولة كأس العرب مثلت اللاعبة دانية بنت سالم العبدلية سلطنة عمان وفازت بالميدالية الذهبية فئة الناشئات، كما فاز معتز غسان  بالميدالية الفضية فئة الناشئين، وفاز اللاعب نبراس بن محمد الطوقي بالمدالية البرونزية فئة الشباب، وفازت اللاعبة صبرة بنت موسى الصلطية بالميدالية البرونزية فئة السيدات.

أما في بطولة الفجيرة الدولية، فتمكنت اللاعبة تالا غسان بالفوز بالميدالية الذهبية فئة الأشبال، وتمكن اللاعب نبراس بن محمد الطوقي من الفوز بالميدالية البرونزية فئة الشباب، وفاز اللاعب معتز غسان الفوز بالميدالية البرونزية فئة الناشئين، وحققت اللاعبة فداء البروانية الميدالية البرونزية فئة الناشئات.

 وقال المدرب حارب العبدلي إن الأكاديمية حققت نجاحات متعددة في بطولات دولية خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفا: "أصبح الفريقُ العمانيُّ يشارُ إليه بالبنانِ وقد فاز بعدد من البطولاتِ في المنافسات التي أقيمت في لندن ومانشستر وكوريا الجنوبية وبيروت وتايلند والشارقة، وسيواصل الفريق التمثيل الإيجابي في طموحاتهِ وتطلُعاته لكي يصل إلى تمثيل السلطنة في المنافسات العالمية و الأولمبية"، داعيا إلى أهمية دعم الفريق وتشجيع اللاعبين الذين يمثلون سلطنة عمان في كل المحافل الرياضية ويحققون إنجازات مشرفة لبلدهم.

وأعرب محمد بن هلال الطوقي المدير الإداري للأكاديمية عن سروره بهذا الإنجاز لأبطال السلطنة، موضحا: "الفريق تلقّى تدريبات متواصلة استعدادا لخوضِ مثل هذه البطولات الدولية والعالمية التي تشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم".

تعليق عبر الفيس بوك