مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد دكتوراه الفلسفة في الاتصال الجماهيري

مسقط- الرؤية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2022/ 2023 صباح أمس الأربعاء، بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة، برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس.

واطلع المجلس على مستجدات سير العمل بالجامعة في مختلف النواحي ذات العلاقة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله، ثم شرع في تداول موضوعات الاجتماع. واطلع المجلس على سير الخطة الخمسية لبرامج الدراسات العليا في الجامعة متضمناً البرامج التي تم اعتمادها والتي هي في إجراءات الاعتماد.

واعتمد المجلس برنامج دكتوراه الفلسفة في الاتصال الجماهيري في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، الذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة عن النظريات والأساليب والمفاهيم المختلفة لتحليل القضايا الاتصالية والإعلامية وفهمها. ويواكب التطورات العالمية في هذا المجال، ويأخذ منحنى تكامليا مع العلوم المساعدة لعلوم الاتصال، مثل التاريخ، والاجتماع، والمعلومات، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، وعلوم الإدارة والتسويق، والقانون.

واعتمد المجلس النسخة المحدثة من إجراء "تنظيم سياسات وإجراءات جامعة السلطان قابوس" واعتمد العدد المستهدف لقبول الطلبة في برامج الدراسات الجامعية الأولى بالجامعة للعام الأكاديمي 2023/ 2024.

تعليق عبر الفيس بوك