أبو الغيط يحاضر في كلية الدفاع الوطني

مسقط- العُمانية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية صباح أمس معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على العمل العربي المشترك"، في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني العاشرة، بحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

ورحّب اللواء الركن بحري علي بن عبد الله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، مقدرًا حرصه على المشاركة في تقديم محاضرة قيمة ومثرية لمنتسبي الدورة، ثم ألقى معاليه محاضرته التي تطرق فيها إلى تأثير واقع النظام العربي الحالي على العمل العربي المشترك، ومدى تأثير المتغيرات والأحداث الإقليمية والدولية على مسيرة عمل جامعة الدول العربية، ومعوّقات وحوافز العمل العربي المشترك، ودور الجامعة العربية في تسوية النزاعات والخلافات بين الأقطار العربية وأسس وركائز النجاح من وجهة نظر معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وفي الختام قام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالردّ على استفسارات وأسئلة الحضور والمشاركين في دورة الدفاع الوطني العاشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة وكبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وهيئة التوجيه والمشاركين في دورة الدفاع الوطني العاشرة.

تعليق عبر الفيس بوك