"جمعية الصحفيين" تثري أعمال ملتقى قادة الإعلام العربي بالأردن

عمَّان- الرؤية

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة، بالعاصمة الأردنية عمَّان، بتنظيم من هيئة ملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي في المملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة.

وشارك في الندوة الدكتور ‏محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، وناقش الملتقى الأحداث والمستجدات على الساحة الإعلامية في المنطقة العربية والعالم وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية. واستعرض الملتقى التغيرات التي طالت الإعلام، خاصة في ظل ما يعرف بالإعلام الحديث وما تشهده الساحة الإعلامية من مستجدات وتقلبات وانعكاس ذلك على واقع الإعلام العربي.

وتناولت الجلسة الثانیة أزمات الإعلام العربي وسبل تجاوزھا بین حریة الممارسة ومسؤولیة المھنة ومسارات التنمیة في المؤسسات الإعلامیة وقدرات الإعلامیین في التعامل، ودور المؤسسات التعلیمیة في تطور صناعة الإعلام والمسؤولیة الاجتماعیة للمؤسسات الإعلامیة والإعلام العربي وتحدیات المرحلة ومھنیة الممارسة والتغیرات في الأدوات الإعلامیة في ظل ثورة التكنولوجیا.

وتطرقت الجلسة الثالثة إلى تحولات صناعة الإعلام بین الفكر والتطبیق ومستقبل الإعلام الخاص في ضوء متغیرات صناعة الإعلام وجدوى الاستثمار في الإعلام، مع تراجع مصادر الدخل ودور الدولة في دعم المؤسسات الإعلامیة الخاصة، وتحول صناعة الإعلام من العمل المؤسسي إلى العمل الفردي.

وشارك في ملتقى قادة الإعلام العربي نخبة من أبرز الإعلاميين العرب في مختلف مجالات الإعلام ومجموعة من المؤثرين من المسؤولين عن مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة وعدد من الكتاب والأكاديميين والصحفيين والمذيعين من أصحاب الخبرة المختلفة في مجالات الإعلام.

تعليق عبر الفيس بوك