تخريج 105 من الأطباء المختصين بالدفعة الرابعة عشرة في "الاختصاصات الطبية"

مسقط- الرؤية

احتفل المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء الأربعاء بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من الأطباء العمانيين الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس والتي تراوحت من أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية، ورعى حفل الختام معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية، وذلك في مسرح العرفان بمركز عُمان المؤتمرات والمعارض.

وبلغ عدد الخريجين 105 خريجين وخريجات في 18 تخصصًا طبيًا؛ وهي: التخدير والأمراض الجلدية وجراحة الأذن والأنف والحنجرة وطب الطوارئ وطب الأسرة والجراحة العامة وطب الأسنان العام وأمراض الدم وأمراض الأنسجة والطب الباطني وطب الأحياء الدقيقة وأمراض النساء والولادة وجراحة الفم والوجه والفكين وطب وجراحة العيون وجراحة العظام وطب الأطفال والطب النفسي والأشعة، بالإضافة إلى الزمالة المحلية في طب وجراحة الأذن.

وبدأ الحفل بالكلمة الترحيبية قدمتها الدكتورة سهام بنت سالم السنانية نائبة الرئيس لشؤون الكفاءة المهنية، القائمة بتسيير أعمال المجلس العُماني للاختصاصات الطبية، قالت فيها إنَّ هذا التتويج يأتي بعد سنوات من الكفاح المستمر في قاعات الدراسة والممارسة العملية في مقرات التدريب المعتمدة وبإشراف فرق من الاستشاريين والاختصاصيين، والمرور على مراحل تقييم متنوعة لضمان التأهيل والتدريب المناسب. وقدم الدكتور المعتصم بن محمد المعمري خريج تخصص الطب النفسي، كلمة الخريجين.

وتضمن الحفل عرضًا مرئيًا حول الخطة الاستراتيجية للمجلس، وتوزيع الشهادات التقديرية تكريمًا للأطباء المجيدين من أعضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين المجيدين، وشهادات التخرج لـ 105 أطباء عمانيين مختصين، وتكريم الخريجين أصحاب الإنجازات الدولية.

يشار إلى أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية أنشئ بهدف تدريب الأطباء الذين أتموا دراستهم الجامعية في الجامعات والكليات المعترف بها في المجلس، وأتموا فترة الامتياز في إحدى المستشفيات ليلتحقوا بعد ذلك بالمجلس ليكونوا مختصين في البرامج الطبية الـ19 في المجلس وهي: التخدير والكيمياء الحيوية الإكلينيكية وجراحة الأذن والأنف والحنجرة وطب الطوارئ وطب الأسرة والجراحة العامة وأمراض الدم وأمراض الأنسجة والطب الباطني وطب الأحياء الدقيقة وأمراض النساء والولادة وجراحة الفم والوجه والفكين وطب وجراحة العيون وجراحة العظام وطب الأطفال والطب النفسي والأشعة والأمراض الجلدية وطب الأسنان العام. بالإضافة إلى برامج الزمالة الطبية المحلية في 5 تخصصات: تخصص أمراض القلب للكبار وأمراض القلب للأطفال والطب الوراثي وطب وجراحة الأذن وأمراض الدم والأورام للأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك