182 ألف زائر لمهرجان "مد جزر" بشمال الباطنة

صحار- سعيد الهنداسي

يواصل مهرجان شمال الباطنة البحري "مد جزر" فعالياته وأنشطة المتنوعة وسط أجواء احتفالية وحضور كبير للزائرين من محبي التراث الشعبي والأنشطة الترفيهية والفنية.

واستمتع زوار مهرجان شمال الباطنة البحري هذا الأسبوع بعدد من الحفلات الفنية التي أحياها مجموعة من الفنانين العمانيين الشباب، حيث تفاعل الجمهور مع الأغاني التي قدمها الفنانون.

كما شهد المهرجان مشاركة العديد من فرق الفنون الشعبية ذات الطابع التراثي التقليدي، والتي قدمت فقرات متنوعة، وسط مشاركة وتفاعل من الزائرين، حيث قدمت فرقة العزم فن العيالة وفن الليوا وفن المديما وفن الدان. وشاركت العازفة طاهرة البلوشية عازفة آلة الكمان بفقرات مميزة أسعدت الجماهير، بالإضافة إلى مشاركات أخرى من فرقة الريف الحماسية التي قدمت أعمالا حماسية.

وكان للسباقات البحرية حضور كبير ضمن فعاليات المهرجان، حيث شهدت السباقات منافسة قوية بين المشاركين في حضور جماهيري كبير عاشق لهذه السباقات. كما أقبل عدد من كبير من الجماهير لزيارة الجزيرة الصناعية العائمة والتي تم تجهيزها ليستمتع الزائرون بالمشاهد الطبيعية الرائعة.

وقدم المخرج سيف المؤمن عملا مسرحيا من فكرة إبراهيم البلوشي، يجسد ارتباط الإنسان بالبحر وطقوس أهل البحر وتفاصيل يومهم وبعض المواقف من حياتهم.

ووصل عدد زوار المهرجان إلى حوالي 182 ألف زائر، الأمر الذي يؤكد نجاح فعاليات المهرجان التي تتميز بالتنوع وتلبية تطلعات الزائرين.

تعليق عبر الفيس بوك