بدء فعاليات المهرجان العلمي الـ19 بجامعة السلطان قابوس.. الأحد

مسقط- الرؤية

تستعد جامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة الأنشطة الطلابية في كلية العلوم، لإقامة المهرجان العلمي التاسع عشر خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري، بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

ويهدف المهرجان إلى نشر رسالته العملية وديمومة ثماره المعرفية ومخرجاته العلمية، إضافة إلى ضمان توفير البيئة الخصبة للفكر الإبداعي للشباب المشارك، بما يساعد على تحفيز المهارات والمواهب الشبابية داخل البيئة الأكاديمية وخارجها.

كما يستهدف المهرجان النهوض بالقدرات الوطنية من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار، وتوفير مصادر تمويل متنوعة ومستدامة تعزز وتوثق أواصر الشراكة الحقيقية بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومؤسسات القطاع الخاص.

وتتكون مسابقة المهرجان العلمي في دورته الـ19 من 3 مراحل؛ المرحلة الأولى تتمثل في طرح الأفكار وعقد ورش لتطوير مهارات التفكير والابتكار لدى الطلبة المشاركين وصولاً إلى الفكرة المبتكرة، في حين أن المرحلة الثانية سيتم فيها إخضاع الأفكار المتأهلة من المرحلة الأولى لمتابعة مكثفة للوصول إلى النماذج الأولية للأفكار.

وسيتم عرض المشاريع المتأهلة في معرض في القاعة الكبرى ليتم تقييمها من قبل لجنة التحكيم، لتكون المرحلة الثالثة والأخيرة هي مرحلة احتضان الأفكار من قبل الشركات الداعمة أو الشركات المهتمة بالمشروع، وتوفير حاضنات للأفكار الفائزة إلى جانب إيجاد بيئة محفزة للابتكار وريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك