سلطنة عمان تشارك في أعمال الدورة الـ42 للجنة المرأة العربية

 

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية أمس في أعمال الدورة الـ42 للجنة المرأة العربية التي تنظمها جامعة الدول العربية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتناول الاجتماع 3 بنود وهي: متابعة تنفيذ أجندة تنمية المرأة 2030، وأجندة المرأة والأمن والسلام، والتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية والتعاون الثنائي الدولي في مجال تمكين المرأة.

واستعرض الاجتماع في بنده الأول تقرير نشاط قطاع الشؤون الاجتماعية في شأن إدارة المرأة، والأمانة الفنية للجنة المرأة العربية بين الدورتين الـ41 والـ42، والاجتماع العربي التحضيري للدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، ونتائج المراجعة الإقليمية الأولى في شأن التقرير الإقليمي بعنوان "المراجعة الإقليمية الأولى لأجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية 2030 بعد خمس سنوات" ، والإعلان الوزاري حول "الإنصاف والتكافؤ بين الجنسين من أجل استدامة تنموية وبيئية"، والإطار الاستراتيجي للبرنامج الإقليمي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في المنطقة العربية، وصحة المرأة في المنطقة العربية، وجائزة التميز للمرأة العربية، إلى جانب بناء قدرات أعضاء اللجنة الفرعية للمساواة بين الجنسين لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

كما تطرق البند الثاني للاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء، والمؤتمر الوزاري حول تعزيز دور المرأة في مجتمعات النزاع وما بعد النزاع.

يشار إلى أن سلطنة عمان شاركت الإثنين في الاجتماع العربي التحضيري للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في دورته الـ67 حول "الابتكار والتغير التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات" والذي سيعقد في مدينة نيويورك خلال الفترة من الـ6 إلى الـ17 من شهر مارس المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك