فعاليات متنوعة تجذب الزوار لـ"مهرجان شمال الباطنة البحري"

صحار- العُمانية

تتواصل فعاليات مهرجان شمال الباطنة البحري تحت شعار "مد وجزر"، المقام بمتنزه المنيال في ولاية صحار، بمشاركة عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، حيث تستمر الفعاليات حتى يوم 25 فبراير الجاري.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن سالم القاسمي مدير مهرجان شمال الباطنة البحري، إن الفعاليات شهدت إقبالا واسعا نظرا لتنوعها وما يحتويه المهرجان من أركان ترفيهية وتثقيفية وفنية، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.

وأضاف أنه تم تدشين الجزيرة الصناعية العائمة بمساحة 300 متر مربع، وتخصيص قوارب للوصول إليها والاستمتاع بالأنشطة التي تشهدها. موضحا: "فعاليات المهرجان تشمل ما يقارب من 52 فعالية رئيسة يومية، ومعارض بحرية وبيت النوخذة والقرية التراثية وما تحويه من معروضات ومقتنيات تراثية مرتبطة بالبحر قديمًا، إلى جانب الفعاليات المصاحبة الفنية والإنشادية الأسبوعية، ومسابقة ولايات المحافظة حيث تعرض كل ولاية تاريخها البحري القديم والحديث".

وعن استفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة من المهرجان أكد القاسمي حرص اللجنة المنظمة للمهرجان منذ انطلاقه على استفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة من هذا المهرجان، واستقطابهم بحوافز مشجعة على عرض منتجاتهم وخدماتهم، حيث تشارك في المهرجان 24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة و94 أسرة منتجة وخصصت لهم مساحات في مواقع مختلفة من المهرجان".

وأشار مدير مهرجان شمال الباطنة البحري إلى أنَّ المسابقات والرياضات البحرية حاضرة في مهرجان شمال الباطنة البحري، حيث يقام وفق جدول يومي طوال فترة المهرجان عدد من السباقات والرياضات البحرية، منها سباق الشوش وتحميل القبلان، واستعراض قوارب الفايبر، وسباقات التجديف وسباق الغواديف، ودفار المحامل، حيث تتوزع تلك المسابقات والرياضات البحرية على امتداد شاطئ متنزه المنيال.

تعليق عبر الفيس بوك