"جوتن" تطلق مجموعة من الألوان العصرية باسم "حكايات"

مسقط- الرؤية

أطلقت جوتن الشرق الأوسط مجموعة الألوان العالمية الجديدة لعام 2023 تحت مسمى "حكايات"، والتي تم تصميمها بعناية لإضفاء أجواء إبداعية على المنازل، حيث تمتاز الألوان الـ21 بأنها أزلية ولا تتأثر بمرور الزمن، كما أنها ليست مرتبطة بالموضة السائدة.

وقالت ليسبث لارسن المديرة العالمية للألوان في جوتن: "تمتلك الألوان قدرة مذهلة للتعبير عن شعورنا تجاه حياتنا، بل وترسم ملامحها ببراعة، وبالنسبة لكثير من الأشخاص حان الوقت الآن للنظر والتفكير فيما نُقدره وقد تكون الألوان طريقة رائعة للتعبير عن تلك القيم، وتذكير أنفسنا بها".

ومن بين الـ21 لونًا التي تتضمنها مجموعة الألوان هذا العام، هناك 9 ألوان جديدة تمت إضافتها إلى مجموعة جوتن، بعدما تعاون مختبر جوتن المخصص لتكنولوجيا الألوان مع المديرة العالمية للألوان ليسبث لارسن وفريقها لإنشاء وتطوير تشكيلة فريدة من الألوان تتراوح من الدرجات المحايدة الناعمة والدافئة، إلى تدرجات الأخضر الطبيعي والهادئ وتدرجات الأحمر الغني والجذّاب.

وتم تقسيم الألوان الجديدة إلى مجموعات مكوّنة من 7 ألوان، إلى جانب الدرجات الموجودة من أرشيف جوتن، وذلك لإنشاء 3 مجموعات لونية ممزوجة بصورة مثالية. وتُجسّد هذه المجموعات الفريدة حالات مزاجية وأنماط تعبير مختلفة، مما يمكّن الأشخاص من الجمع بسهولة بين الدرجات التكميلية والمتباينة في كل مجموعة.

وتعكس هذه المجموعات الثلاث إحدى النتائج الرئيسية والاتجاهات الاجتماعية والثقافية القوية في الوقت الحاضر، وهي: سكينة البساطة، سلام الطبيعة، والحنين المريح إلى أسلوب الحياة المنسق بشكل جميل.

وقالت لارسن: "بالنسبة للكثيرين منا، تغير دور المنزل وما نتوقعه منه في الآونة الأخيرة، لقد اعتدنا أن يكون ملاذاً للعودة إليه والاسترخاء فيه، ولكن الآن بعد أن أصبحنا نقضي المزيد من الوقت في المنزل، فإننا نتوقع الكثير منه، لقد بات مكانا للعمل والتسلية والراحة وإعادة التواصل، وتستجيب مجموعة الألوان العالمية الجديدة من جوتن لتلك المتغيرات، وتحفز الأشخاص على جعل منازلهم تعكس ما يهمهم أكثر،  ولاختيار الألوان التي تلهمهم، مهما كان يفعلونه، للرجوع قليلاً إلى الماضي وإطلاق العنان للقلب ليقرر ما يريد".

وعلقت رنا خضرا مديرة الإبداع والألوان في جوتن الشرق الأوسط والهند وإفريقيا: "نأمل أن يلهم المعرض الناس لاستكشاف القوة الحسية للألوان، وصياغة قصصهم الخاصة، وفي هذه المجموعة، نقدم ألوانا للقصص الجديدة التي يتم التعبير عنها في منازلنا ومساحاتنا الشخصية، مجموعة الألوان مختارة لتخلق الإيجابية والإبداع".

وجاءت موضوعات الألوان الثلاثة كالتالي: " حضور هادئ يتمثل في  ألوان رزينة وباستيل ناعمة وتدرجات خضراء للنقاهة -  توازن طبيعي يتمثل في  تدرجات ألوان ترابية دافئة ودرجات منخفضة التشبع للأخضر ودرجات ناعمة للأصفر والبرتقالي - حياة متميزة ويتمثل في ألوان راقية للأحمر وألوان أيام الماضي الجميلة والجذابة ولمسات معبّرة للأزرق".

تعليق عبر الفيس بوك