انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان سينمانا الدولي

 

مسقط- الرؤية

افتتح  معالي وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي، أمس، مهرجان سينمانا الدولي في دورته الرابعة الذي ينظمه نادي أهلي سداب؛ بالتعاون مع مكتب محافظ مسندم خلال الفترة من 3 إلى 8 من فبراير الجاري.

وأقيم حفل الافتتاح على مسرح الفرقة الموسيقية الكشفية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، بحضور عدد من الفنانين والمخرجين وعدد من المهتمين بالشأن الفني والثقافي، ويصاحب المهرجان عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، إضافة إلى إقامة عدد من الورش والندوات والمحاضرات ذات العلاقة بالعمل السينمائي.

وتضمن حفل الافتتاح عرضًا موسيقيًا قدمته الفرقة الموسيقية الكشفية التابعة للمديرية العامة للكشافة والمرشدات بقيادة المايسترو جمعة الصبحي،  ثم شاهد الجميع عرضا مرئيًا احتوى على العديد من اللقطات والمشاهد جسدت جهود الدورات السابقة، وتخلل الحفل كلمة للدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب قال فيها: إن الفن السينمائي بكل مفرداته وأنواعه يعد اليوم واحدا من أكثر الفنون انتشارا وتأثيرا بل هو وسيلة أولى تتجلى فيها صور تسمو نحو الرفعة والجمال تتسلل برشاقة ورهافة عبر الزمان والمكان تجنح برسالة تختزل جنبا إلى جنب مع الفن، مفاهيم المحبة والسلام والوئام والحوار وأروع سجالات الفكر، ومنطق الحكمة وهي تجوب دروب الحياة غير المطروقة، وتستفز الخيال غير المحدود، وتستشرف قراءة المستقبل المأمول.

بعد ذلك شاهد الحضور مشهدا تمثيليا ترحيبيا من أداء الفنانة القديرة أمينة عبدالرسول والفنان الشاب خميس الرواحي وتم عرض مشاهد مرئية تؤكد أهمية المهرجانات السياحية في تعزيز المواهب الشبابية.

وفي الختام، كرم راعي الحفل معالي وزير التراث والسياحة نخبة من الفنانين والمنتجين وعددا من الجهات الداعمة الذين راهنوا على الوفاء للإنسان وأثروا الساحة الفنية بالأعمال الفنية الهادفة حيث شمل التكريم كل من الفنان دريد لحام وتكريم الفنان طارق عبدالعزيز والفنان عاكف نجم كما تم تسليم الرعاة دروعا تذكارية. واختتم الحفل بمشاهدة فيلم سلطانة للمخرج الدكتور خالد الزدجالي.

تعليق عبر الفيس بوك