20 ألف زائر سعودي للمعرض.. وإشادات بالمنتجات العمانية

معرض الصناعات السعودي العماني بالرياض يتيح فرص التبادل التجاري بين روّاد الأعمال

◄ الصوافي: ندرس فتح فرع بالرياض لترويج العطور العمانية

◄ الشبلية: حصلت على 3 عروض لتسويق منتجات العسل في المملكة

◄ الشيراني: نعمل على التوسع في السوق السعودي بمنتجات زيوت التشحيم

◄ السويح: نأمل عقد شراكات مع رواد أعمال عمانيين

 

الرياض- مريم البادية

اختتمت سلطنة عمان ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة عمان، مشاركتها في الدورة الثانية من معرض الصناعات السعودي العماني، والذي أقيم في قاعة أرينا للمعارض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 90 شركة عمانية وسعودية، وسط إقبال واسع من الجمهور يتجاوز 20 ألف زائر.

وعبّر المشاركون من الجانب العماني عن أهمية تواجد شركات ومصانع عمانية متخصصة في مجال الصناعات الغذائية والدوائية والقطاع اللوجستيات والنقل والأناقة والجمال في معرض يجمع الخبراء والمستثمرين وأصحاب الأعمال والموزعين والوكلاء التجاريين من الجانب السعودي، تحت مظلة واحدة يتم من خلالها توقيع الاتفاقيات الثنائية وعقد الصفقات التجارية وتبادل الخبرات، الأمر الذي يكون له مردود إيجابي على هذا القطاع في السلطنة ويسهم في زيادة انتشار المنتج العماني خارجيا.

وقال ناصر بن عبدالله الصوافي مدير التسويق بشركة سيد العود للعطور: "ندرس حاليا فكرة فتح سجل تجاري سعودي في المملكة العربية السعودية، وهي خطوة أولى لفتح أول الفروع في مدينة الرياض للمصنع الأم في سلطنة عمان، وهذا المصنع هو مصنع متكامل بأيادٍ عمانية لصناعة العطور والبخور ومزج أدهان العود، وقائم بتمويل شخصي وأكمل الآن 10 سنوات في السوق".

وأكد عماد بن سيف الطيواني نائب رئيس مجلس إدارة العلامة التجارية "حلية" نيتهم لدخول السوق السعودية من خلال افتتاح أفرع بالمملكة، مضيفا:"هذا سوق كبير وواسع في مجال الفضيات تحديدا، وحلية متخصصة في مجال الفضيات الرجالية والنسائية، ولكن التنوع في المنتج النسائي أكبر، حيث تستوحى تصاميمها من التراث العماني القديم ونقوم بتطويره، ونحن في حلية نقوم بالتصميم والتصنيع".

من جهتها، أشارت رائدة الأعمال عهود بنت راشد الشبلية صاحبة شركة "يبياب وبرم" للعسل الطبيعي إلى أن مشاركتها في المعرض فتحت لها الفرصة للحصول على 3 عروض لفتح وكيل لها في سوق الرياض، وأنها تدرس هذه العروض في الوقت الحالي للاختيار من بينها.

وبين رائد الأعمال أحمد الشيراني مدير إداري ومالي في مصنع رويال لزيوت التشحيم، أن الإقبال على الركن كان كبيرا من قبل المهتمين، وأنهم حصلوا على عروض متنوعة من قبل المحطات والوكلاء من السوق السعودي، وأن الشركة لها وكلاء في مكة والمدينة، وتعمل على التوسع في مدن أخرى كالرياض والشرقية، موضحا أن المصنع متخصص في زيوت السيارات والتشحيم بمحافظة البريمي، ويصدر المنتج إلى 32 دولة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وقطر.

ومن الجانب السعودي، قال ليث بن يوسف من شركة "كابي" الرائدة في قطاع تقنية الموارد البشرية ومتخصصة في توفير حلول استقطاب وإدارة الكفاءات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، إن: "تجربة المشاركة في هذا المعرض كانت رائعة، واستفدنا منها كثيرا في الشركة من خلال عروض لبعض العقود التي من الممكن أن نوقعها مع شركات عمانية وغير عمانية، وهذا المعرض هو فرصة للتوسع وكانت أفضل تجربة في هذا المعرض هم العمانيين أنفسهم".

ووضحت صبيحة السويح مؤسسة ورئيسة مصنع حدائق الصابون أن المصنع متخصص في صناعة الصابون الطبيعي الخالي من الكيماويات والمواد الحافظة وأنه ينتج أكثر من 20 نوعا، وأن أفضل المنتجات لديهم هو صابون لبان الذكر المصنوع من اللبان العماني، وهو الأكثر طلبا من بين جميع المنتجات. وتأمل صبيحة بأن تكون لديها شراكات مع رواد الأعمال العمانيين ليكونوا وكلاء للمنتج في سلطنة عمان.

وفي المقابل، عبّر زوار المعرض عن سعادتهم لاقتناء المنتجات العمانية، حيث قال سعيد العنزي: "المعرض جيد واستمتعنا بالحلوى العمانية وخاصة المصنوعة بلبن الإبل، حيث أن هذه المرة الأولى التي أتذوقها بهذا الطعم، وكنا نأمل بأن يمدد المعرض لأكثر من 4 أيام، وأن تقام مثل هذه المعارض كل 6 أشهر على الأقل".

تعليق عبر الفيس بوك