إقبال واسع على أنشطة "مهرجان مد جزر" بصحار

صحار- خالد بن علي الخوالدي- سعيد الهنداسي

تشهد فعاليات مهرجان شمال الباطنة البحري "مد جزر" إقبالا جماهيريا واسعا وذلك للأسبوع الثاني، حيث تم افتتاح الجزيرة الاصطناعية العائمة مقابل منتزه المنيال، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ومدير المهرجان وعدد من الحضور.

وتستضيف الجزيرة الاصطناعية عددا من الفعاليات والأنشطة لرصد النجوم والكواكب ويتم الوصول إليها عبر القوارب والسفن الصغيرة بمبالغ رمزية، كما يوجد بها مجسم على شكل حوت للدلالة على الحياة البحرية.

وفي منتزه المنيال، تستمر الفنون الشعبية البحرية والحرف التقليدية المتعلقة بالبحر، حيث يتضمن المهرجان عددا من الأركان مثل القرية البحرية ومتحف المقتنيات والمخطوطات البحرية ومجلس النواخذة الذي تروى فيه الحكايات والمغامرات والرحلات البحرية سواء التجارية أو رحلات الغوص والصيد.

 

 

وأحيا الفنان العماني أسعد البطحري حفلا فنيا وسط حضور كبير وتفاعل حماسي من زائري المهرجان للاستماع إلى عدد من الشيلات. كما شهدت الفعاليات تنظيم سباق للقوارب الشراعية التقليدية وعرضا للسفن التقليدية من مختلف المحافظات، إلى جانب الألعاب وإضاءات الليزر.

وفي مسرح الأطفال، تم عرض العديد من المسرحيات لتعريف النشء بحكايات الماضي وقصص الأجداد في البحر وبعض الموروثات والعادات والتقاليد العمانية، بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية والموسيقى التي جذبت انتباه الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك