اليحيائي لـ"الرؤية": دعم جهود تنمية السياحة بـ4 فئات من الجوائز السنوية

الرؤية- ناصر العبري

أكد الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أن جوائز الإعلام السياحي السنوية باتت هي الأبرز والأهم في المنطقة، وأنها تتويج لجهود العاملين والمتطوعين بالمركز في مختلف فروعه المنتشرة بكافة أرجاء الوطن العربي، وترجمة لجميع الأفكار الإعلامية التي تسهم في دعم السياحة العربية منذ نشأة المركز عام 2008.

وأوضح أن الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيًا وتحفيز السياحة العربية البينية، بالإضافة إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة في تلك البلدان، لافتاً إلى أن جوائز الإعلام السياحي تلقى اهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها "أهم جوائز عربية في مجال السياحة".

وتمنح جوائز المركز العربي للإعلام السياحي تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

وأضاف اليحيائي أن فئات الجوائز التي أقرتها لجنة الجوائز لعام 2023 جاءت كالتالي: جوائز الفئة الأولى للإعلاميين المتخصصين: أفضل تحقيق  صحفي سياحي، أفضل حوار صحفي سياحي، أفضل تقرير صحفي سياحي، أفضل لقطة سياحية مصورة، أفضل  برنامج إذاعي سياحي، أفضل  برنامج  تليفزيوني، أفضل صحيفة عربية تهتم بالسياحة العربية، أفضل حملة ترويجية سياحية.

أما الفئة الثانية للإعلام السياحي التواصلي فجاءت الجوائز كالتالي: أفضل موقع إلكتروني لهيئة سياحة عربية، أفضل حساب تويتر رسمي للهيئات السياحية العربية، أفضل محتوى سياحي على سناب شات، أفضل موقع إلكتروني عربي للسياحة العربية، أفضل تطبيق إلكتروني سياحي، أفضل حساب انستجرام رسمي للهيئات السياحية العربية، أفضل حساب الفيس بوك رسمي للهيئات السياحية العربية، أفضل حملة ترويجية على مستوى الهيئات السياحية العربية، أفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب، أفضل محتوى سياحي على تيك توك. وجاءت جوائز الفئة الثالثة للهيئات السياحية على النحو التالي: أفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية، أفضل مهرجان سياحي عربي، أفضل معرض سياحي عربي. في حين جاءت جوائز الفئة الرابعة للشخصيات السياحية كالتالي: شخصية العام السياحية، شخصية التراث العربي، سفير السياحة العربية، أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية والأجنبية.

تعليق عبر الفيس بوك