عمان و"العنيد" و"الإمبراطور" والمصنعة ضمن 7 مواجهات قوية بالدوري

الرؤية - أحمد السلماني 

تنطلق مساء السبت مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري عمانتل لكرة القدم بثلاثة لقاءات؛ حيث يلتقي النهضة عمان، ويستقبل السيب المصنعة، ويرحل النصر للمنطقة الشرقية لمواجهة العروبة. 

وتستأنف الجولة يوم الأحد بلقاء بهلاء مع البشائر، ويستقبل السويق فريق الاتحاد، فيما يتواجه صحار مع الرستاق على ملعب الأول. وتُستكمل الجولة بمبارة صور مع ظفار. 

وفي التفاصيل، يحل نادي عمان ضيفا على النهضة المتصدر برصيد ٣٢ نقطة والذي يرغب في التحليق بالصدارة والابتعاد عن ملاحقه الرستاق وتجاوز عقبة نادي عمان. العنيد النهضاوي يقدم مستويات مبهرة في الدوري بتصدره وفي الكأس الغالية عندما تفوق في ذهاب دور الثمانية على العروبة بثلاثية مقابل هدف، وبالتالي فإنه لا يرغب في التفريط بالصدارة، وما يصعّب مهمة نادي عمان أنه يخوض اللقاء في ملعب المتصدر، وبين جماهيره، كما إنه خسر مباراته في الكأس ذهابا وعلى ملعبه أمام الرستاق، وبالتالي فإن مدربه ولاعبيه يدركون أهمية تصحيح المسار وأن الفريق قادر على تجاوز الإخفاق المرحلي الذي يعيشه بعد أن قدم مستويات متطورة تصاعديا منذ قدوم مدربه إدريس المرابط. 

وفي لقاء آخر، يستقبل السيب نادي المصنعة في مباراة إثبات الذات للسيب، الذي استعاد شيئا من بريق المواسم السابقة بعد تراجع نتائج الفريق وهبوط مستواه الفني بعد إحرازه للقب كأس الاتحاد الآسيوي. ويتموقع الإمبراطور حاليا في الترتيب الخامس بدورينا بعد تحسّن نتائجه وخسر الكثير من النقاط بتحقيقه لنتيجة التعادل في ٧ مبارات من أصل ١٤، حيث حقق الفوز في ٥ مباريات وخسر مباراتين. ويدرك مدربه رشيد جابر حجم الضغط الجماهيري لواحد من أكثر الأندية جماهيريةً وحضورًا في المواسم الأربعة الأخيرة.
وحقق الفريق فوزًا صعبًا على الشباب في ذهاب دوري الثمانية من الكأس الغالية، رغم أن قائمته تعج بالنجوم الدولية والمحترفة.

في المقابل، يعاني المصنعة من حضور باهت نسبيا هذا الموسم بعد أن حقق الفريق ٣ انتصارات و٧ تعادلات وخسر في ٤ مواجهات. وقدم مدربه حسين السعدي هذا الموسم فريقا يغلب عليه الطابع الدفاعي؛ فالفريق قوي دفاعيا وضعيف هجوميا ويسعى جاهدا في الدور الثاني إلى تحسين مستواه والزحف نحو مناطق الدفء ومن ثم حتى المنافسة على النراكز المتقدمة. 
ويرحل النصر إلى المنطقة الشرقية لمواجهة العروبة. أزرق الجنوب يعاني هذا الموسم، فالفريق حقق ٣ انتصارات فقط وتعادل في ٧ مباريات وخسر ٤ مواجهات؛ وبالتالي فهو مطالب بتحسين النتائج لضمان البقاء أو حتى الزحف لمناطق الدفء، فيما يتذيل العروبة جدول ترتيب الدوري برصيد ٦ نقاط من ٦ تعادلات، وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز بجانب عدم الاستقرار الفني الذي أثر وبشكل مباشر على الفريق في الدوري، كما خسر مواجهة ذهاب دوري الثمانية بالكأس الغالية بثلاثية مقابل هدف؛ ولأنه سيخوض اللقاء على ملعبه مع النصر فلربما يتمكن المارد من الاستفاقة مجددا فقد طال سباته!! 

 

تعليق عبر الفيس بوك