غدا.. انطلاق أعمال "الندوة الأولى للجراحات العمانيات"

مسقط- الرؤية

تنظم الرابطة العمانية للجراحة بالتعاون مع نادي الجراحات العمانيات "الندوة الأولى للجراحات العمانيات والملتقى الرابع لجراحات الخليج" غدا في فندق جميرا- خليج مسقط، تحت رعاية ‏‏‏‏‏‏‏صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

ويأتي تنظيم الندوة الأولى للجراحات العمانيات والملتقى الرابع لجراحات الخليج هذا العام تحت شعار "دمج، تمكين، وتميز.. الطبيبة الجراحة بما يتماشى مع تطلعات الجيل الواعد"، وسوف يبدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية للدكتور ياسين بن محمد اللواتي استشاري جراحة الصدر، بالمستشفى السلطاني ورئيس الرابطة العمانية للجراحة، وكلمة تعريفية للدكتورة زينب بنت ناصر البلوشية استشاري أول جراحة أطفال بمستشفى جامعة السلطان قابوس، تليها فعاليات الندوة بمختلف مستوياتها. 

ومن المتأمل أن يصل عدد الحضور إلى ١٥٠ مشاركًا من مختلف القطاعات الصحية من سلطنة عمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بهدف تعزيز الروابط وتوسيع الدائرة الاجتماعية لجراحات عمان والخليج العربي، ومناقشة التحديات التي تواجه النساء في مجال الجراحة، والتي تتلخص في التوازن بين العمل والحياة، ومتغيرات الرعاية الصحية، وتدريب وتأهيل الجراحات بمستجدات العمل الجراحي وتطوراته.

وخلال الفترة المسائية سوف يتم إشهار "نادي الجراحات العمانيات" والذي تأسس تحت مظلة الرابطة العمانية للجراحة، باعتباره ناد اجتماعي ومهني غير ربحي، تتمثل رؤيته في إشراك وتمكين الجراحات النساء في عمان لتحقيق أهدافهم المهنية على الصعيد الشخصي والمهني لرفع جودة الخدمات الجراحية ويضع بصمة للمرأة العمانية في أكثر التخصصات الطبية تنافسًا وتعقيدًا. 

ويسعى إلى تعزيز النمو الشخصي والمهني للجراحات العمانيات، ومعالجة المسائل المتعلقة بالكفاءة وأخلاقيات المهنة الجراحية، وتقديم الإرشاد والتواصل بين الأقران لجميع الجراحات في عمان، وتشجيع الإنجازات النسائية في الأنشطة الجراحية المختلفة على الصعيد المحلي والإقليمي، إضافة إلى الاهتمام بالجراحات المتدربات في برنامج الجراحة العامة وتقديم التوجيه لهن بأحدث التقنيات الجراحية، ودعم الندوات والمؤتمرات وحلقات العمل والأنشطة الاجتماعية الأخرى.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك