توقيع برنامج تعاون للتدريب على رأس العمل مع "الوطنية للتكنولوجيا"

مسقط- العمانية

وقّعت وزارة العمل اليوم على برنامج تعاون للتدريب على رأس العمل مع المجموعة الوطنية للتكنولوجيا، ويهدف إلى تدريب القوى الوطنية على رأس العمل لتطويرها وصقل قدراتها.

وقّع على البرنامج من جانب الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقّعها من جانب المجموعة الوطنية للتكنولوجيا هلال بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة.

ووضح سعادة وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية أن التوقيع على برنامج التعاون يأتي في إطار تنمية الموارد البشرية، مؤكدًا أن وزارة العمل تحرص على أن تفي مثل هذه البرامج التدريبية بالمتطلبات المتمثلة في كفاءة المدربين والبرامج التدريبية، إضافة إلى جودة بيئة العمل خلال التدريب.

وأضاف سعادته أن الوزارة لديها الكثير من البرامج التدريبية أهمها الإحلال الحكومي الذي وفّر خلال العام الماضي نحو 4 آلاف وظيفة، مشيرًا إلى أن هناك برنامج ستوجه للمحافظات خلال العام الجاري لدعم اللامركزية الإدارية للمحافظات وإيجاد فرص عمل للشباب العماني.

من جانبه أوضح المهندس عمر بن محمد الراسبي المدير التنفيذي للمجموعة الوطنية للتكنولوجيا أن عدد المتدربين في الدفعة الثانية يبلغ 40 متدربًا، مضيفًا أن هناك دفعة ثالثة لنحو 60 متدربًا في عدة مجالات خاصةً في مجال تقنية المعلومات.

يشار إلى أن البرنامج مدته سنتين، وقد استقبلت الدفعة الأولى بداية العام الماضي 30 متدربًا ومتدربة من مختلف التخصصات.

تعليق عبر الفيس بوك