هروب عشرات المساجين بسبب "كمين مسلح" لناقلة أمنية في الخرطوم

الخرطوم- وكالات

تعرضت ناقلة سجناء في العاصمة السودانية الخرطوم لهجوم مسلح ثأرا من سجين داخل العربة، ما أسفر عن مقتل سجين رميا بالرصاص وهروب عشرات السجناء لجهات غير معلومة.

وكشفت مصادر مسؤولة لـ"العربية نت"، أن المسلحين نصبوا كمينا مُحكما قرب مركز الفحص الآلي للمركبات بطريق شريان الشمال القومي الرابط بين الخرطوم ومدن شمال السودان.

وأضافت: بدأت القوة المهاجمة في إطلاق النار على سائق العربة لإجبار العربة على الوقوف، وبعد تبادل لإطلاق النار بين أفراد الشرطة القضائية والمهاجمين، تمكّن المهاجمون من إجبار الناقلة على الوقوف تحت وابل الرصاص، وعلى الفور قفزوا إلى ناقلة السجناء بعد فض الأقفال عنوة، وتمكّنوا من تصويب رصاصتهم إلى أحد السجناء المحكوم عليهم بالقتل العمد، للثأر من مقتل قريبهم خلال عملية مداهمة بحثاً عن متهم في بلاغ مخدرات في وقت سابق، كما تسببت الحادثة المذكورة في إصابات خطرة لاثنين من الحرس اللذين أسعفا إلى المستشفى لتلقي العلاج وسط حراسة مشددة".

واستغل السجناء، ويبلغ عددهم حوالي 26 موقوفا على ذمة قضايا مختلفة، حالة الفوضى والارتباك التي أعقبت الهجوم المفاجئ على الناقلة، للفرار لجهات غير معلومة. لكن مصادر رسمية أكدت أن بعض السجناء الفارين عادوا أدراجهم لتسليم أنفسهم للسلطات المختصة مرة أخرى، وقالوا إنهم فروا تحت هول الصدمة جراء الهجوم المباغت على الناقلة.

تعليق عبر الفيس بوك