مجلس عُمان يشارك في اجتماع اتحاد مجالس أعضاء "التعاون الإسلامي"

مسقط- الرؤية

شارك مجلس عُمان في أعمال الدورة السابعة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة خلال الفترة من 26- 30 يناير.

وتمحورت أعمال المؤتمر حول الشعار العام: العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية، بمشاركة العديد من رؤساء المجالس والبرلمانات الإسلامية، وترأس سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى وفد مجلس عُمان. وعلى هامش أعمال الدورة السابعة عشرة عقدت العديد من الاجتماعات المصاحبة من بينها الاجتماع الثامن والأربعين للجنة التنفيذية والاجتماع الرابع لجمعية الأمناء العامين للاتحاد والاجتماعات التنسيقية للمجموعة الخليجية والعربية. وترأست سلطنة عمان اجتماع المجموعة الخليجية الذي استعرض خلاله توزيع المجالس في اللجان الدائمة للاتحاد واللجنة التنفيذية واستمرت مجلس عمان في عضوية اللجنة التنفيذية. كما عقدت المجموعة العربية اجتماعها التنسيقي الذي ترأسه رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق تطرق خلاله إلى توزيع المقاعد الشاغرة في اللجان الدائمة واللجنة التنفيذية ولجنة فلسطين.

وعقد الأمناء العامون للمجالس والبرلمانات العربية اجتماعهم الرابع في الجزائر بمشاركة سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي الأمين العام لمجلس الشورى بحضور العديد من الأمناء العامين للمجالس الإسلامية. واستعرض المشاركون مواضيع مختلفة تعنى بالتطوير الإداري وتدريب الكوادر البشرية وأهمية إنشاء مراكز التدريب في كل المجالس الإسلامية.

وضم وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال الدورة السابعة عشرة للاتحاد والاجتماعات المصاحبة المنعقدة في الجزائر أعضاء من مجلس عمان بعضوية كل من: سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي، الأمين العام لمجلس الشورى والمكرم الدكتور أحمد بن علي بن عبدالله العمري، عضو مجلس الدولة وممثل مجلس عمان في اللجنة التنفيذية واللجنة العامة، وسعادة سعيد بن محمد بن جمعة الساعدي عضو مجلس الشورى وممثل مجلس عُمان في اللجنة العامة، وسعادة مسلم بن ياسر بن سعيد العمري، عضو مجلس الشورى وسعادة منصور بن زاهر بن سالم الحجري، عضو مجلس الشورى، وعددا من موظفي الأمانة العامة من المجلسين.

تعليق عبر الفيس بوك