"بلدي ظفار" يناقش إنشاء استراحات شواطئ بحرية

صلالة- الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس اجتماعه الدوري الأول لهذا العام، برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس.

وفي بداية الاجتماع رحّب سموه بالحضور وتطرق إلى خطاب حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- حول أهمية دور المحافظين والمجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة، وتمكينهم من القيام بأدوارهم في المتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة.

وبحث المجلس العديد من المواضيع المندرجة على جدول الأعمال وما خرجت به اللجان الدائمة بالمجلس في اجتماعها الدوري الأول، وخطط عملها للعام الجاري المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة.

كما اطلع المجلس على دور وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في متابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم (209/2020م) الخاص بتحديد الأنشطة المحظور مزاولة الاستثمار الأجنبي فيها واقتصارها على المستثمر العُماني فقط، بهدف ضمان عدم تأثر المشاريع والأنشطة المتعلقة بالهوية الوطنية والتراث العماني، وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من تعزيز الاقتصاد العماني.

وناقش المجلس مقترح إنشاء مركز حضري متخصص للمساهمة في جمع وتحليل واستخدام المؤشرات الحضرية، للمساهمة في إعداد سياسات التنمية الحضرية على جميع المستويات ومتابعتها وتقييمها، بالإضافة إلى بحث عدد من المقترحات لإصدار تشريعات وأنظمة للمحافظة على ما تبقى من الشواطئ وإنشاء مشاريع طرق واستراحات شواطئ بحرية.

تعليق عبر الفيس بوك