بهدف الاستفادة من إمكانيات المجموعة العالمية في التنمية البشرية

تعاون بين "العمل" و"أوكيو" لتعزيز جهود تبادل الخبرات وبرامج التدريب

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع "أوكيو"، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، تتضمن وضع خطة لمدة 3 سنوات لتبادل الكوادر الوطنية والتدريب، بهدف تعزيز تبادل الخبرات والخدمات في المجالات ذات الصلة بالتطوير الإداري، وإيجاد السبل الكفيلة بتنمية الموارد البشرية.

وقع المذكرة من جانب وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لتنمية الموارد البشرية، ومن جانب أوكيو أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل.

وثمن سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية الجهود التي تبذلها "أوكيو" في تنمية القدرات الوطنية وإسهاماتها في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل، ورفد الجهود الحكومية من خلال العديد من المبادرات التي تسهم في تمكين عدد من الجهات من خلال تنفيذ برامجها وخططها الهادفة إلى تحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

وقال سعادته إن مذكرة التفاهم الموقعة ستعمل على الارتقاء بالأداء ‏الإداري والاستفادة من الكفاءات الوطنية المتوفرة لدى أوكيو، وتنفيذ بعض البرامج التدريبية والتأهيلية الهادفة.

وأثنى سعادته على برامج التدريب التي تقدمها أوكيو في مجال تأهيل الكوادر الوطنية على العديد من المستويات، خاصة الخريجين بإكسابهم مهارات عملية عبر برامج التدريب المختلفة.

من جانبه، أعرب أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في "أوكيو" عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة العمل في مجال التنمية البشرية من أجل تنفيذ مستهدفات رؤية "عُمان 2040"، وبلورة مجالات التعاون بين القطاعين العام والخاص في كل ما يتعلق بتطوير القدرات الوطنية في العديد من الجوانب. وأضاف أن مذكرة التفاهم جاءت تتويجا لجهود بذلتها المجموعة خلال الستة الأشهر الماضية على تأسيس إطار برنامج التمكين الشخصي "الكوتشنج" والإطار الوطني للجدارات  الوظيفة وتبادل الخبرات في مجال تحسين ثقافة وبيئة العمل

وشدد على أن أوكيو تضع إمكانياتها وقدراتها ‏لخدمة خطط وزارة العمل وبرامجها التي تتطلع إلى تنفيذها لتطوير القدرات الوطنية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي إيمانًا بأهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التنمية البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك