شراكة استراتيجية بين "الخدمات الهندسية" و"ساس" لخدمات النفايات النفطية

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الخدمات الهندسية المتحدة، الذراع الهندسي لمجموعة محمد البرواني، عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة ساس لخدمات النفايات النفطية، وتتضمن الشراكة بين الشركتين القيام بالتصنيع المحلي وتقديم الدعم اللوجستي لمنتجات معالجة نفايات النفط لشركة ساس.

ومن شأن هذه الشراكة الجديدة في القيمة المحلية أن تمنح مزايا كبيرة لقطاع النفط والغاز، بما في ذلك المصافي، وعلى وجه التحديد، شركات الحفر. تشمل المزايا التي تعود على الاقتصاد العماني نقل المعرفة والمهارات إلى الشباب العماني الموهوب، إضافة إلى التصنيع الكيميائي المحلي ومجموعة من المزايا الأخرى على طول سلسلة القيمة.

وقال طارق البرواني المدير الإداري لشركة الخدمات الهندسية المتحدة: "تهتم شركتنا دائمًا بتقديم قيمة إلى قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان. إن منتجات معالجة نفايات الزيت الخاصة بساس تعالج أي نفايات ناتجة عن الحفر (الطين القائم على الزيت أو الطين القائم على الماء)، ومن ثم تقوم بتعزيز حفر آبار النفط والغاز وتحسين أداء العمليات بشكل عام.

ويهدف تأسيس شركة الخدمات الهندسية المتحدة إلى تزويد السلطنة بمزود عالمي حقيقي للحلول الهندسية للشركات في أكثر الصناعات طلبًا من الناحية الفنية في العالم. ويُعَد قطاع النفط والغاز أحد هذه الصناعات، وإنه لمن دواعي سروري أن شركتنا قادرة على تزويد عملائنا بحلول عالية التقنية مع توفير القيمة المحلية المضافة. فضلًا عن ذلك، فقد ركزنا على مواءمة عملياتنا مع رؤية عمان 2040 المتمثلة في "البيئة والموارد الطبيعية". إننا نسعى إلى القيام بدورنا لضمان استدامة الموارد الطبيعية من خلال استخدام طرق متوازنة ومعالجة النفايات بطريقة مسؤولة."

وقال مازن الشبلي مدير شركة ساس (عمان): "بفضل الشراكة مع شركة الخدمات الهندسية المتحدة، تستطيع ساس أن توفر خدمات تصنيع الهندسة المحلية، وتصنيع المواد الكيميائية المحلية، والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، ودعمها باستخدام الموارد البشرية المحلية والبنية التحتية المحلية، ومن ثم رفع القيمة المحلية المضافة في كل مستوى".

وقاتل جون هاريسون مدير شركة ساس: "تعمل المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات حاليًا على تحويل صناعة النفط والغاز الدولية. هناك طلب تنظيمي متزايد على معالجة نفايات النفط المتولدة في موقع الحفار وعلى معالجة نفايات قديمة متراكمة منذ عقود.

وتستهدف ساس توريد أفضل التقنيات المبتكرة في فئتها إلى عمان ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع لتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة لقضايا النفايات المتعلقة بحقل النفط. من خلال اتفاق استراتيجي مع شركة الخدمات الهندسية المتحدة، يتمثل الهدف في توفير حزم خدمة متكاملة يمكنها تقديم طاقة منخفضة متنقلة بسيطة الأثر لكنها عالية الإنتاجية لأنشطة العلاج الاقتصادي وتعزز معالجة الموارد من النفايات".

تعليق عبر الفيس بوك