جمعية الرحمة تطلق مبادرة "ساس" لبناء منازل للأيتام

 

الرؤية- ناصر العبري

أطلقت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة مبادرة "ساس"، والتي تستهدف فئة الأيتام المسجلين بالجمعية بهدف تحقيق الاستقرار الأسري من خلال بناء منازل لأسر الأيتام ممن لا يمتلكون منزلا.

وتأتي مبادرة "ساس" لبناء مساكن للأيتام في محافظة مسقط بالشراكة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، حيث تستهدف المبادرة تنفيذ 100 منزل على مدار 5 أعوام، بواقع 20 منزلا في كل عام، على أن تعطى الأولوية لمن لديهم طلبات أراض أو مساكن اجتماعية مسبقاً لدى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممن لا يمتلكون منزلا.

وتخصص الجمعية في السنة الأولى نصف مليون ريال لبناء 20 منزلا للأيتام، بمبلغ يتراوح بين 25 إلى 30 ألف ريال لكل منزل، كما تأمل أن تلقى هذه المبادرة دعما وإسهاما من قبل كافة شرائح المجتمع من الأفراد والمؤسسات.

يشار إلى أن الجمعية تقدم عددا من المساعدات التي تخدم الأيتام والأسر المتعففة في مختلف المجالات، ومنها: المساعدات المالية العاجلة ومساعدات فك كربة، وسداد إيجار منازل الأسر المتعففة وفواتير الكهرباء والماء، وسداد أقساط شركات التمويل، وذبائح عيد الفطر وزكاة الفطر وأضاحي عيد الأضحى وترميم منازل الأسر المتعففة وشراء أثاث وأجهزة إلكترونية وكهربائية وأجهزة طبية، ودعم الطلبة الجامعيين المتعففين.

تعليق عبر الفيس بوك