تتويج الخيالة السلطانية بالفئة الكبرى في ختام "قفز الحواجز"

 

مسقط- الرؤية

تصويرـ راشد الطوقي

اختتمت فعاليات مسابقة ليالي مسقط لقفز الحواجز بحديقة القرم الطبيعية، والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع بلدية مسقط والمركز الأولمبي للفروسية ممثلة بسلسلة مسقط لقفز الحواجز.

وشارك في منافسات اليوم الثالث عدد كبير من الفرسان والفارسات تم تقسيمهم إلى 7 فئات، وتوجت الخيالة السلطانية بالمركز الأول في الفئة الكبرى للاتحاد على ارتفاع 130 سم حيث فاز الفارس محمد بن سالم الحضرمي بالمركز الأول على الفرس "ذكريات"، وهي من التوليد المحلي للخيالة السلطانية، ليثبت التوليد المحلي جدارته في المنافسات الأولمبية.

بدأت المسابقة بشوط الفئة الصغرى الخاصة باسطبلات الريان على ارتفاع 105 سم، وشارك في هذه الفئة عدد 6 خيول وتوج بالمركز الأول نتاشا أنور على "لينكا" من السيب للفروسية، وجاء في المركز الثاني طارق بن زيد البلوشي على "ايديلبرت" من مدرسة السيب للفروسية، والمركز الثالث سلطان بن راشد الطوقي على "جاتوشا" من المركز الأولمبي للفروسية.

وانطلق شوط الفئة الكبرى الخاصة بإسطبلات الريان على ارتفاع 110 سم، بمشاركة 5 خيول، وتوج بالمركز الأول الفارس حيدر أنور الراشد على "قويم" من إسطبلات العربية، والمركز الثاني محمد بن حمود الطوقي على "فانايك" من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث اليقين بنت طاهر الكندية على "فتور" من اسطبلات الريان.

وجاء شوط الفئة الصغرى للاتحاد على ارتفاع 110 سم بمشاركة 17 خيلا، وحقق المركز الأول خالد بن درويش الصبحي على "تشارمنج جيل" من إسطبلات الريان، والمركز الثاني خلفان بن حمد الهطالي على "ايبيس" من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث مازن بن فاضل الغافري على "الشموخ" من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الرابع جمال بن حميد الشرياني على "الطوفان" من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الخامس بربرا على "كاستار" من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة المتوسطة للاتحاد على ارتفاع 120 سم، شارك 9 خيول وانتزع المركز الأول محمد بن سالم الحضرمي على "راجا" من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني خالد بن درويش الصبحي على "اوتانيا" من إسطبلات الريان، والمركز الثالث الفارس "مدين" بن سعيد اليوسفي على "ودود" من الخيالة السلطانية.

أما في الفئة الكبرى للاتحاد على ارتفاع 130 سم فتنافست 3 خيول وتوج بالمركز الأول محمد بن سالم الحضرمي على "ذكريات" من الخيالة السلطانية والمركز الثاني حمود بن سلطان الطوقي على "تالبوت" من المركز الأولمبي للفروسية.

وتنافس الفُرسان على فئة الاتحاد على ارتفاع 100 سم بمشاركة 17 خيلا، وتوج بالمركز المراكز الأول سلطان بن محمد الحراصي على "الجوهرة" من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثاني فانيدا أحمد على "هيستوري" من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث بركات بن مهنا الهادي على "هيا" من خيالة الشرطة، والمركز الرابع راشد بن عامر المشايخي على "كورونا" من خيالة الشرطة، والمركز الخامس محمد بن درويش البلوشي على "فيدال" من مدرسة السيب للفروسية.

تعليق عبر الفيس بوك