جامعة السلطان قابوس تشارك في "معرض القاهرة للكتاب"

مسقط- الرؤية

تشارك جامعة السلطان قابوس، ممثلة في دائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54؛ والتي انطلقت في 25 يناير وتستمر حتى 6 فبراير، ضمن جناح سلطنة عُمان. ويضم المعرض كلًا من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إلى جانب جامعة السلطان قابوس.

وتتمثل مشاركة الجامعة بأكثر من 50 إصدارًا و7 مجلات علمية محكّمة صدرت من مختلف كليات الجامعة من بينها 3 إصدارات حديثة؛ وهي كتاب "دراسة جدوى المشاريع بين الربحية التجارية والعوائد الوطنية" للأستاذ الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، وكتاب "القطاع الخاص العُماني.. إسهاماته ودوره في التنمية الاقتصادية" للدكتور أشرف مشرف، وكتاب "التسجيل العقاري في سلطنة عُمان.. الواقع والمأمول" للدكتور عباس محمد طه الصديق.

وقال جمال بن خالد الغيلاني مدير النشر العلمي والتواصل: "يُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المعارض وأعرقها حول العالم. كما تعد المشاركة في هذا المعرض فرصة حقيقية لتقديم نتاج البحث العلمي في جامعة السلطان قابوس من خلال عرض المنشورات والإصدارات في المجالات العلمية المختلفة للزوّار من مختلف الدول العربية، وتشجيع الباحثين على نشر الكتب العلمية، بالإضافة إلى إبراز الدور الذي تقوم به الجامعة دوليًا في مجال البحث العلمي ".

يشار إلى أنَّ معرض القاهرة الدولي للكتاب، اختار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، كما شاركت في دورة هذا العام 53 دولة من أنحاء العالم، وبلغ عدد الناشرين 1047 دار نشر.

تعليق عبر الفيس بوك