لليوم الثاني.. أمطار متفاوتة الغزارة على عبري

عبري- ناصر العبري

شهدت ولاية عبري أمس الأربعاء هطول أمطار متفاوتة الغزارة، لليوم الثاني على التوالي، تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، وتحديدًا على بلد العراقي والدرزي ووادي العين والعارض، بينما شهدت مناطق الدرزي وقرى أخرى أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة.

وفي وقت سابق، نبهت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع موج البحر (متوسط/هائج الموج) على طول سواحل سلطنة عمان ونشاط الرياح وتصاعد الغبار والأتربة -واحتمال انخفاض مدى الرؤية الأفقية- في المناطق المكشوفة والصحراوية.

وتظهر الصور الجوية تدفق السحب الممطرة -متفاوتة الغزارة- على محافظة البريمي والمناطق الصحرواية من محافظة الظاهرة وتكون السحب الركامية على جبال الحجر مع فرص أمطار متفاوتة الغزارة في قادم الوقت واستمرار تدفق السحب وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أصدرت التقرير رقم (2) موضحة فيه استمرار تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي حتى مساء يوم السبت؛ حيث من المتوقع أن يستمر تدفق السحب على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية ومسقط مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مع فرص لتساقط حبات البرد.

ويمتد الأخدود تدريجيًا ليشمل محافظات شمال وجنوب الشرقية والوسطى وظفار وتتركز غزارة الأمطار على المحافظات الشمالية  لسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك