الأحد.. بدء فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية

...
...
...
...
...

 

بدية- الرؤية

تنظم وزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية "مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية" في ولاية بدية بتلة الراكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك خلال الفترة من 29 يناير إلى 3 فبراير 2023، حيث يضم المهرجان  العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والتراثية.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة الشتوية بالمحافظة، وإيجاد حراك مجتمعي لزيارة رمال الشرقية والتعرف على سياحة المغامرات فيها، من خلال تجربة الزائرين للمعنى الحقيقي لسياحة المغامرات مع التوعوية بضرورة الأخذ بالاحتياطات اللازمة لسياحة المغامرات في المناطق الصحراوية، ورفع نسب الإشغال الفندقي في المحافظة واستقطاب محبي وعشاق سياحة المغامرات الصحراوية للاستمتاع بالتجارب الاستثنائية والجديدة على مستوى المحافظة.

وتتضمن فعاليات المهرجان تجارب المناطيد والطيران الشراعي والأضواء بالليزر ومسابقة تحدي سباقات القدرة للسيارة المنظمة من الجمعية العمانية للسيارات ونادي بدية للسباقات، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية أخرى للأطفال، حيث ستنفذ الفعاليات على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام المهرجان.

ويتميز فصل الشتاء في سلطنة عُمان باعتدال الجو وانخفاض درجات الحرارة ما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الطبيعة الخلابة التي تحظى بها، ما يساهم في انتعاش المناطق السياحية وإقبال الزوار من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك