رئيس بلدية مسقط: يتوقع وصول أعداد الزائرين إلى نصف مليون زائر

فعاليات "ليالي مسقط" بالجمعية العمانية للسيارات تستقطب الشباب الباحثين عن المتعة والإثارة

...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

تستمر فعاليات ليالي مسقط حتى الرابع من فبراير المقبل، وسط العديد من الفعاليات والمناشط التي تناسب جميع فئات المجتمع، عبر الألعاب المختلفة والمساحات الشبابية والمسارح التي تشهد فقرات فنية عديدة، بالإضافة إلى الاستعراضات الفنية.

وأوضح سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، أن فعاليات ليالي مسقط تم اختيارها بدقة مع وجود فرق وعروض من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا، مشيرًا إلى أن أعداد زوار فعاليات ليالي مسقط مبشِّرة، ويُتوقَّع أن يصل العدد إلى أكثر من نصف مليون زائر بانتهاء الفعاليات.

وأشار إلى أنه ستكون هناك أجندة سنوية لبلدية مسقط بالتعاون مع الجهات المعنية على رأسها وزارة التراث والسياحة؛ للاستمرار بإقامة الفعاليات طوال العام وفي مختلف محافظات سلطنة عُمان.

ولقد اهتمت فعاليات ليالي مسقط بفئة الشباب ووفرت لهم ما يناسب توجهاتهم الحالية، حيث يمكنهم الاختيار من بين العديد من الأنشطة التي تناسب أذواقهم.

وتتضمن هذه الأنشطة مشارح "ستاند أب كوميدي" لمجموعة من الشباب العماني، ومسارح الفن بقرية الطيبين، مرورًا بعزف أشهر أغاني الأنيمي التي تتوالى في أجندة الفعاليات المقامة بالجمعية العمانية للسيارات، وانتظارًا للفعاليات المقبلة التي سيحتضنها مسرح "درفت أرينا" من خلال مشاركات قادمة لكل من رشا رزق  والفنانة اليابانية شيهوري، ومطربة البوب نينا ويلز وكرستي وغيرهم الكثير.

وشهدت الجمعية العمانية للسيارات أمس إقامة مسابقات رياضية إلكترونية؛ تتضمن التنافس بين لاعبي الفيفا 2023 لمدة 3 أيام، حيث يمكن المشاركة عن طريق المسح على الباركود المخصص في المنشورات والتصاميم بحساب الجمعية العمانية للسيارات عبر إنستجرام، كما تقام مسابقات تنافسية رياضية إلكترونية ضمن بطولة "7 Tekken 7"، على أن يتم منح الفائزين جوائز نقدية تصل إلى أكثر من 300 ريال.

وتشهد القرية اليابانية بأرض الجمعية العمانية للسيارات،  العديد من المناشط منها تجربة الكيمونو الياباني التقاط الصور في الركن المخصص للتصوير، حيث يعتبر الكيمونو الياباني الزيّ الشعبي التقليدي الذي يتربع على قائمة الأناقة في المجتمع الياباني.

ويمكن لزوار ليالي مسقط الاستمتاع بفقرة هواة "لعبة البادل" بالجمعية العمانية للسيارات، والتي تبدأ من الساعة الرابعة مساءً وحتى العاشرة والنصف مساءً يوميا، حيث تلقى هذه اللعبة رواجًا وإقبالًا من الجمهور الشبابي والرياضي الباحثين عن فرص الترفية مختلفة الأنواع.

وتتضمن فقرات مسرح الجمعية العمانية للسيارات فقرة للمدرب العالمي بوب هوفمان، مخصصة للأطفال ويتم فيها صناعة ورسم الكرتون، حيث يعتبر هذا المدرب من رواد صناعة مسلسلات الكرتون وتقمص الشخصيات.

وفي سابقة من نوعها بمنطقة الخليج العربي، تقدم عبر فعاليات ليالي مسقط المقامة بأرض الجمعية العمانية للسيارات مقطورة للألعاب الإلكترونية؛ وهي عبارة عن مقطورة من حيث التصميم ومكانًا مختلفًا لممارسة الألعاب الإلكترونية بشكل فردي وجماعي، وتعتمد الفكرة على التنقل بالألعاب والرياضات الإلكترونية وتضم أحدث الألعاب العالمية في الواقع الافتراضي التي تستقطب الشباب والأطفال.

وفي الساحة الخارجية للجمعية، يمكن الاستمتاع مجانا بهوايات المبدعين العمانيين وبعض الأطفال المبدعين في مجالات فنية واعدة، حيث تستعرض في تلك المساحة إبداعاتهم في الرسم بالألوان والرسم بقلم الرصاص.

يشار إلى أن رسوم الدخول للجمعية العمانية للسيارات مجانية في حدود زيارة الساحة الخارجية التي تحتضن "قرية المبدعين" و"القرية اليابانية" والتعرف على "مقطورة الألعاب الإلكترونية" والتنقل بين الأكشاك للباعة والمقاهي الخارجية، وفي المقابل يمكن الدخول بقيمة 3 ريالات إلى قاعاة الألعاب الإلكترونية المتنوعة وقضاء وقت لامحدود بداخلها.

تعليق عبر الفيس بوك