الرستاق يلاقي بهلا.. والعروبة يفتش عن طوق النجاة أمام السويق

4 مباريات مع عودة "دوري عمانتل".. الثلاثاء

الرؤية- وليد الخفيف

تُقام يوم الثلاثاء 4 مباريات في مستهل منافسات الأسبوع الـ14 من دوري عمانتل؛ الذي يعود للمنافسة بعد التوقف لمشاركة المنتخب الوطني الأول في "خليجي 25" بالبصرة.

ويلتقي الرستاق وبهلا بمجمع الرستاق الرياضي، ويحل السيب ضيفًا على البشائر بالمجمع الشبابي بنزوى، ويستضيف نادي عمان فريق الاتحاد بإستاد السيب الرياضي، ويبحث العروبة عن طوق النجاة عندما يلاقي السويق بمجمع الرستاق الرياضي.

وتستكمل منافسات الجولة غدًا الأربعاء بمواجهة مرتقبة تجمع ظفار أمام النهضة باستاد السعادة الرياضي، وتختتم منافسات الأسبوع بعد غدٍ الخميس بمباراتين؛ حيث يلتقي النصر بفريق صحار بإستاد السعادة الرياضي ،ويحل صور ضيفًا ثقيلا على المصنعة بمجمع الرستاق الرياضي.

ويحتل النهضة صدارة دوري عمانتل برصيد 29 نقطة، دون خسارة في 13 جولة ، لذا فطموحاته معقودة على مواصلة الانتصارات يوم غدٍ عندما يلاقي ظفار الباحث هو الآخر عن سبل التقدم نحو أهل القمة لا سيما وأن لديه22 نقطة وما زالت حظوظه في المنافسة على اللقب قائمة.

ويبحث الرستاق صاحب المركز الثاني (25 نقطة)، في جدول الترتيب عن الفوز على  بهلاء في لقاء اليوم ، آملًا تقليص الفارق مع العنيد المتصدر، فيما تبدو طموحات الضيوف ( 21 نقطة ) لتحقيق نتيجة إيجابية يتقدم بها الفريق خطوة نحو الامام.

ورغم امتلاك السيب لأكثر من 70% من الحمولة الفنية للمنتخب الأول إلا أن الفريق الذي توج بلقب كأس الاتحاد الاسيوي تراجع للمركز السابع برصيد 19 نقطة، ولم يعد امامه مجال لخسارة المزيد من النقاط للمحافظة على حظوظه في المنافسة على القمة.

في المقابل يقبع البشائر في المركز الـ12 برصيد 8 نقاط، ويكافح الفريق من أجل البقاء في دوري الأضواء.

ويرحل الاتحاد آملا العودة لقواعده بفوز يحيي آماله في البقاء، فالفريق لم يجمع صوى 7 نقاط من 13 مباراة، ويحتاج نقاط عمان المتحفز لإحياء الأمل، فيما يحتل نادي عمان المركز الـ 8 برصيد 18 نقطة ، والعلامة الكاملة قد تضعه مع اهل القمة.

ويفتش العروبة القابع في قاع جدول الترتيب برصيد 6 نقاط دون تحقيق أي فوز عن طوق النجاة املا الفوز على السويق صاحب الـ23 نقطة.

يشار إلى أن العروبة هو النادي الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز، وبات عليه التعامل مع المباريات القدمة باعتبارها مباريات كؤوس، إذا أراد البقاء في مكانه الطبيعي بدوري عمانتل.

تعليق عبر الفيس بوك