وزير الأوقاف يكرم حافظات القرآن الكريم بالداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

احتفلت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، بتكريم عدد من الحافظات للقرآن الكريم كاملا، وذلك برعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

وتضمن الحفل استعراض منجزات ومبادرات المدارس القرآنية، حيث اطّلع معالي وزير الأوقاف على جهود المدارس في تحفيظ كتاب الله وتقديم العلوم الدينية للملتحقين.

وقال أحمد بن ناصر الحارثي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة، إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أولت اهتماما كبيرا بتحفيظ القرآن الكريم وتدبره، وسعت إلى تطوير هذه المبادئ حيث عملت على إيجاد البيئة الحاضنة لمتعلمي القرآن الكريم التي تواكب تطورات العصر الراهن وتتعامل مع المتغيرات والمستجدات المحلية والعالمية بكفاءة واقتدار، مثل برنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد ومدارس القرآن الكريم النموذجية المنتشرة في ربوع سلطنة عمان.

وأشار إلى أن اليوم يأتي لحصد ثمار الجهود المبذولة وتكريم 50 حافظة لكتاب الله و15 معلمة ممن تركن بصمة للنهوض بالمتعلمات مضيفا: "إننا في إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية نقدر ونثمن الجهود المثمرة والتعاون الدائم الذي يقوم به أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة في دعم مدارس القرآن الكريم، والاهتمام بطلابها، مما يسهم في تخريج جيل حافظ ومتقن لكتاب الله، ليكون قادرا على العطاء والإنجاز ومساهما في عملية التنمية، داعما للنهضة المتجددة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه".

وفي ختام الحفل، كرم معالي وزير الأوقاف الحافظات للقرآن الكريم والمعلمات المشرفات على الحافظات وموجهات المدارس والجهات الداعمة للمدارس.

تعليق عبر الفيس بوك