فعاليات متنوعة لتعزيز مهارات المشاركات في "المخيم الشتوي للمرشدات"

صحم- سعيد الهنداسي 

انطلقت فعاليات المخيم الشتوي لمرحلة المرشدات بمحافظات شمال الباطنة والبريمي والظاهرة ومسندم، وذلك في المخيم الكشفي الدائم بولاية صحم، تحت شعار "التعلم بالعمل يؤكد الذات وينمي المهارات"، حيث تستمر الفعاليات حتى يوم 26 يناير الجاري.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت صقر المسلمية قائدة عام المخيم، إن عدد المشاركات من مرحلة المرشدات في المخيم وصل إلى أكثر من 150 مرشدة من مختلف الوحدات الإرشادية بالمحافظات الأربع، محققين على مدار خمسة أيام محددات المخيم الرئيسة التي تعبّر عن تعزيز قيم المواطنة ومهارات التنمية الشخصية، ومهارات التنمية البدنية والرياضية، والمهارات الإرشادية، والمهارات العلمية والابتكار.

وأشارت إلى أن التنوع في الفعاليات يثري حصيلة المشاركات من المرشدات عبر أكثر من 45 فعالية، تشمل مسابقات وأنشطة بين المخيمات الفرعية، وتقديم عدد من المحاضرات وحلقات العمل التدريبية، إلى جانب ملتقى شارات الهواية الذي يضم 7 شارات تتمثل في أصدقاء البيئة، وأصدقاء المرور، والصناعات الحرفية، والإبداع والخدمة العامة، والدفاع المدني، والرياضة للجميع، إلى جانب فعاليات أخرى مصاحبة كالأمسيات والمعارض والمواهب والفنون الشعبية وجولات الاستكشاف.

وتتضمن فعاليات اليوم الثالث من المخيم "ملتقى شارات الهواية" و"بشارتي ارتقى"، مع تنفيذ العديد من الورش والمحاضرات ومعرض مصغر  ومسابقات وألعاب ممتعة.

وشاركت شرطة عمان السلطانية بورشة حول مكافحة المخدرات، قدمها  النقيب عبدالله بن محمد الشحي والرقيب علي بن حسن الصالحي والرقيب إبراهيم بن خميس المقبالي، مسلطين الضوء على الجهود الوطنية المبذولة لممكافحة المخدرات والجرائم، وطريقة رفع الآثار والبصمات والعينات من مسرح الجريمة في حالات الموت أو القتل أو السرقة.

كما شاركت إدارة التحريات والبحث الجنائي بورشة عن الابتزاز الإلكتروني، قدمها الرقيب خالد النعيمي والوكيل خميس الحارثي والرقيب يحيى الحارثي. وتحدث كل من الرقيب سعيد السعيدي والرقيب محمد البريكي من معهد السلامة المرورية بصحار عن "السلامة المرورية" ومبدأ القيادة الوقائية والسلامة المرورية على الطرقات.

 

 

وقدم الوكيل أول محمد بن عبدالله العدواني ورشة حول الدفاع المدني تحدث خلالها عن مخاطر الحريق وأنواع الطفايات وأهمية وجودها، في حين شاركت دائرة البلدية بصحم بورشة حول أهمية التفتيش الصحي.

وتضمنت الفعاليات ورشة عن "الأمن والسلامة في الكهرباء" قدمها محاضر من الكلية المهنية بصحم، وتحدث خلالها عن الكهرباء في المنزل والمخاطر التي تنتج عنها وكيفية الوقاية منها. كما شارك من الكلية المهنية بصحم المهندس هيثم بن راشد الحراصي بورشة "أساسيات الفحص الدوري والصيانة الوقاية للمركبات".

تعليق عبر الفيس بوك