وفد من "الصحة العالمية" يقف على الجهود الوطنية لمكافحة الأمراض غير المعدية

 

مسقط- الرؤية

تستضيف وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية، خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة، برئاسة الدكتور أسمس هيمرك مدير دائرة الأمراض غير المعدية والصحة النفسية بمكتب منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط.

ويزور وفد الخبراء سلطنة عمان بهدف متابعة ما تحقق من تقدم بالإضافة إلى الجهود الوطنية المبذولة حول الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، والاطلاع على برنامج التقصي والكشف المبكر لسرطان الثدي.

وضمن برنامج الزيارة، اجتمع أمس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزيرالصحة مع الوفد والمعنيين بالوزارة، لمناقشة المستجدات في مجال الترصد الوبائي للأمراض غير المعدية وكيفية الاستفادة منه على الصعيد المحلي، بما ينعكس بشكل إيجابي على المنظومة الصحية لتقوية برامج الترصد، بالإضافة إلى مناقشة استكمال العمل القائم في استحداث المراكز المتعاونة لمنظمة الصحة العالمية في مجالات علاج مرض الربو والسكري والتقصي والكشف عن سرطان الثدي.

وسيقوم فريق الخبراء بزيارات ميدانية إلى عدد من  مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية، وذلك بهدف الاطلاع على سير عمل عيادات الأمراض غير المعدية والسجلات التابعة لها وخدمات التقصي والكشف المبكر لسرطان الثدي بالرعاية الصحية الأولية، وكذلك الخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة للمرضى على المستوى التخصصي.

ويختتم الفريق زيارته بعقد اجتماع مع المعنيين من مختلف القطاعات الصحية وغير الصحية، لمناقشة آلية رصد المؤشرات الوطنية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها ومناقشة التحديات التي تواجه التقصي والكشف المبكر لسرطان الثدي، وسترفع التوصيات بنهاية الاجتماع إلى الجهات المعنية للاستفادة منها في وضع الخطط والبرامج المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك