إقبال واسع على فعاليات "ليالي مسقط" وسط أجواء استثنائية

مسقط- الرؤية

تشهد فعاليات ليالي مسقط إقبالا واسعا من المواطنين والمقيمين بمختلف المواقع المخصصة، حيث جذبت الأضواء وعروض الليزر والأنشطة العائلية وعالم التصوير الكثير من العائلات والأفراد للاستمتاع بالليالي الشتوية الاستثنائية.

وفي متنزه النسيم العائلي، تقام أنشطة متنوعة كل ليلة بمشاركة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر معرض مصغر لاستعراض المنتجات التي تعكس الثقافة البحرينية. كما تتواجد أرض الآيسكريم التي توفر متعة استثنائية لأطفال ليالي مسقط، حيث  تتوفر لهم متعة صناعة الآيسكريم مع مصنع لبيع المثلجات وتحف موزعة على شكل مثلجات، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال الهوائية والكهربائية والإلكترونية، وعرض " تشوبا تشوبس" وعرض لمهارات كرة القدم وغيرها من الفعاليات مثل السيرك والفرق الفنية والاستعراضية.

أما مركز عمان للمؤتمرات والمعارض فيشهد إقامة المسرحيات الأجنبية والمترجمة والتي تستهدف المقيمين وغيرهم من الناطقين بلغات غير العربية، حيث تتنوع العروض الفنية مثل "استعراض الشتاء في الغابة"، وهو سيرك يحاكي القطب الشمالي بأسلوب كرنفالي ومسرحي شيق، بالإضافة إلى عرض خيالي للأطفال يقدمه مستر بوب، وعروض مباشرة وأنشطة ترفيهية يومية مليئة بالمغامرات.

وضمن فعاليات الجمعية العمانية للسيارات، لا تزال الأضواء تتجه قبالة غرف الألعاب الإلكترونية التي أدخلت ضمن مضامين فعاليات ليالي مسقط المختلفة، والتي تواكب اهتمامات الشباب المهتم بالتكنولوجيا والعالم الافتراضي، في أجواء تنافسية مرحة، حيث تستهدف فعاليات الجمعية العمانية للسيارات الفئة العمرية في مرحلة المراهقة والشباب، كما أقيم عرض مسرحي وغنائي لفرقة Ace the whitebeadrs وهي فرقة لشباب عماني تقدم فنونًا مسرحية بهوية منفردة.

ويتضمن متنزه القرم الطبيعي عددًا من الفعاليات التي ستتركز على محيط البحيرة ومنها؛ عروض بحيرة القارب، وعروض الهيليوم، مع ديكور اليخت وعروض الماء الضوئية، بالإضافة إلى عربات لعرض الأغذية المتنوعة وسلسلة من المطاعم الراقية والمنتجات المختلفة، كما يتضمن المتنزه قاعة سينما بشاشة عرض واستراحات مجهزة، وفعالية التصوير الكامل بدرجة 360، وفعالية عروض الساحات والكرنفال، وعروض الخيل ومسابقات قفز الحواجز، وفعالية القوارب البشرية بتقنية إضاءات LD، وفعالية عروض إضاءة الشلالات وألعاب الأطفال.

وأكدت بلدية مسقط أهمية الحجز المسبق للتذاكر لدخول الفعاليات؛ وذلك ضمانًا لانسيابية عملية الدخول للمواقع وكسبًا لوقت الزوار، وتسهيلا على القائمين بتنظيم الدخول والخروج.

وتتناسب رسوم دخول الفعاليات مع مختلف شرائح المجتمع، فالدخول مجاني لأقل من 6 سنوات وبقيمة 100 بيسة لفئة (12-7 سنة) و200 بيسة لأكثر من 13 سنة، وذلك في موقعي القرم والنسيم. أما رسوم دخول الفعاليات المتخصصة والتي تقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فتبلغ ما بين 2 إلى 3 ريال للفرد.

وتفتح المواقع الأربعة لفعاليات ليالي مسقط "متنزه القرم الطبيعي، متنزه النسيم العام، مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والجمعية العمانية للسيارات" أبوابها يوميًا أمام الجمهور والزوار ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا وحتى 11 مساءً، طيلة أيام الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك