انطلاق فعاليات "ملتقى الأشخرة الشتوي 2023".. غدا

جعلان بني بوعلي- العمانية

تنطلق غدا بنيابة الأشخرة التابعة لولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات "ملتقى الأشخرة الشتوي 2023"، والذي يستمر لمدة 5 أيام في المسرح العام بحديقة البلدية بالأشخرة.

ويأتي هذا الملتقى بهدف إبراز دور الشباب العُماني في العمل التطوعي وتعزيز التراث العُماني الأصيل، إلى جانب دعم الأسر المنتجة في الولاية، والاهتمام ببرامج الأطفال المتنوعة والمسابقات الثقافية العامة وتنشيط الحركة السياحية الشتوية، لما تتميز به نيابة الأشخرة من مقومات سياحية ليشكل عامل جذب للعديد من السياح.

وأوضح محمد بن سلطان البطيني، المشرف العام على الملتقى، أن الفعاليات تتضمن العديد من الأنشطة المتنوعة الاجتماعية والفنية والترفيهية، منها معروضات للأسر المنتجة والحرفيين، وخيمة التراث والشعر، وحكايات الماضي، وميدان لركوب الخيل والإبل، بالإضافة إلى معرض مفتوح للصور من نيابة الأشخرة، كما يحتوي الملتقى على الفنون الشعبية ومسابقات وألعاب الأطفال، ومسرحيات هادفة وأمسية فنية يحييها نخبة من الشعراء والفنانين العُمانيين.

يشار إلى أن الملتقى يأتي بتنظيم فريق الأشخرة التطوعي بالتعاون مع بلدية جعلان بني بوعلي وجمعية المرأة العُمانية لولاية جعلان بني بوعلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك