تصدّر نجوم "الأحمر العماني" التشكيلة الذهبية للمنتخب الخليجي

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، التشكيلة الذهبية للمنتخب الخليجي والتي تضم 11 لاعبًا عبر الاستفتاء الفني الذي أقيم خلال بطولة كأس الخليج في نسختها الخامسة والعشرين والتي استضافتها مدينة البصرة العراقية، وتوج بها المنتخب العراقي.

وضمت تشكيلة المنتخب الخليجي الذهبي في حراسة المرمى إبراهيم المخيني حارس مرمى منتخبنا الوطني والذي تم اختياره أفضل حارس مرمى في البطولة، وفي خط الدفاع تم اختيار أمين بن عدي من منتخب البحرين وعلي فائز من منتخب العراق وهمام الأمين من منتخب قطر وأحمد الخميسي من منتخب عُمان.

وجاء خط الوسط كالتالي: حارب السعدي وصلاح اليحيائي من منتخبنا الوطني، وإبراهيم بايش وماجد عطوان من منتخب العراق، وفي خط الهجوم علي أسد وأيمن حسين من المنتخب القطري.

وأشاد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، بالجهود التي بذلتها لجنة الاستفتاء الفنية، مشيرا إلى أن الاستفتاء تضمن أعلى المعايير الفنية، حيث شهدت قائمة المنتخب الخليجي الذهبي منافسة كبيرة، وبلغ عدد اللاعبين المرشحين 39 لاعبا من مجموع اللاعبين الذين شاركوا مع منتخباتهم الخليجية الثمانية وتم اختيار 11 لاعبا فقط في التشكيلة.

وقال الحبسي إن الاتحاد اعتاد على تنظيم أكبر استفتاء لاختيار المنتخب الخليجي الذهبي منذ 2014، انطلاقا من خليجي الرياض مرورا بجميع دورات الخليج وصولا لخليجي البصرة.

وتصدر نجوم المنتخب العماني والعراقي الاستفتاء الخليجي، وشكلوا النسبة الأعلى في التشكيلة الرسمية، ليحصلوا على أعلى الأصوات على النحو التالي: "حارب السعدي من منتخب عمان 7 أصوات، صلاح اليحيائي من منتخب عمان 7 أصوات، إبراهيم بايش من منتخب العراق 6 أصوات، إبراهيم المخيني منتخب عمان 6 أصوات.

وتصدر إبراهيم  المخيني حارس منتخب عمان الاستفتاء الخليجي لاختيار المنتخب الخليجي الذهبي بعدد (٦ أصوات) وهو أكبر  عدد من الأصوات في الاستفتاء بعد تألق في البطولة وصد (١٦ كرة) عن مرماه.

تعليق عبر الفيس بوك