بمشاركة مسؤولين بريطانيين و150 شركة من المملكة المتحدة

التعريف بفرص الاستثمار العُمانية أمام مجتمع الأعمال في لندن.. والسفارة العمانية تقدم خدمات "استثمر في عمان"

لندن- العُمانية

نظمت سفارة سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة في لندن بالتعاون مع مركز الأعمال بجامعة غرب لندن، المنتدى التجاري العُماني البريطاني؛ بمشاركة جهاز الاستثمار العُماني ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من الشركات الحكومية التي تمثل مختلف القطاعات.

وركز المنتدى على فرص الاستثمار في سلطنة عُمان والتعريف بمختلف القطاعات المتاحة للاستثمار بهدف تحقيق التنويع الاقتصادي.

وقدمت الشركات الحكومية خلال المنتدى عروضًا مرئية حول الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات اللوجستية والسياحية والتعدين والثروة السمكية والأغذية والتعريف بخدمات مؤسسة "كريدت عُمان" والخدمات والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين الأفراد والشركات.

كما قدمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عرضًا مرئيًّا حول الخدمات والتسهيلات التي توفرها صالة "استثمر في عُمان" من مقر السفارة العُمانية في لندن مباشرة، فيما استعرض بنك صحار المنتجات والتسهيلات التي سيقدمها للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بسلطنة عُمان.

وشهد المنتدى الإعلان عن توفير خدمات "استثمر في عُمان" بفتح سجل تجاري ومنح شهادة الانتساب وترخيص النشاط لأول مرة من السفارة العُمانية في لندن مباشرة وفتح حساب مصرفي للمستثمرين الأفراد وللشركات.

وقال سعادة السفير بدر بن محمد المنذري سفير سلطنة عُمان المعيّن لدى المملكة المتحدة إن المنتدى التجاري العُماني البريطاني جاء ترجمة للتوجيهات السامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية وتنشيط عمل الملحقية التجارية في سفارة سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة، موضحًا أنه تم خلال المنتدى عرض الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان في مختلف المجالات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأكد سعادة السفير- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- أنه بإمكان المستثمرين في المملكة المتحدة الراغبين في الاستثمار بسلطنة عُمان تخليص إجراءاتهم في مقر السفارة بلندن عبر خدمة "استثمر في عُمان" التي تتضمن فتح سجل تجاري ومنح شهادة انتساب غرفة تجارة وصناعة عُمان وترخيص النشاط وفتح حساب بنكي وغيرها من الإجراءات.

وأوضحت أروى بنت عبد الرحيم البلوشية وزير مفوض- ملحق تجاري واستثماري بسفارة سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة بلندن أن إقامة هذا المنتدى تأتي من منطلق تعزيز جذب الاستثمار الأجنبي ودعم التنويع الاقتصادي للقطاعات غير النفطية والترويج للفرص الاستثمارية من قبل مشاركة بعض شركات جهاز الاستثمار العُماني.

وأشارت إلى أن المنتدى تضمن إقامة حلقة نقاشية تعنى بالخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار و"كريدت عُمان" وتعد من الأدوات الأولية والأساسية لبعض المصانع والشركات التي تسعى إلى التوسع خارج المملكة المتحدة بالإضافة إلى الإعلان عن خدمات تقدم عبر سفارة سلطنة عُمان في لندن تتمثل في توفير خدمات "استثمر في عُمان" ما ستسهم في جلب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وشهد المنتدى التجاري العُماني البريطاني مشاركة عدد من المسؤولين بالحكومة البريطانية إلى جانب مشاركة نحو 150 شركة بريطانية.

تعليق عبر الفيس بوك