هيئة البيئة تطلق "لين 6 سيجما" لمنح الدبلوم المهني في إدارة المشاريع النوعية

مسقط- الرؤية

أطلقت هيئة البيئة اليوم الخميس برنامج "لين 6 سيجما"؛ وهو عبارة عن برنامج تدريبي يمنح دبلوم مهني لإدارة المشاريع النوعية في سلطنة عمان، ويستهدف مديري المشاريع النوعية من أجل التحسين المستمر بالهيئة، وأقيم حفل إطلاق البرنامج تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

ومن المقرر أن يستمر برنامج "6 سيجما" عدة أشهر، يتعرف فيها الدارسون على أساليب تدريبية متنوعة، وهي: شرح، ومناقشة، ودراسة حالة، وعصف ذهني، وإدارة مشروع، وتطبيق عملي. ويمر البرنامج بمراحل مختلفة مثل: التمهيد، والتعريف، والقياس، والتحليل، والتطوير، والمراقبة. حيث أن الفئة المستهدفة في البرنامج تمثل مديري المشاريع النوعية بالهيئة سعيًا للتحسين والتطوير المستمر لاداء الكوادر والمنظومة.

وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، إدراك الهيئة للمتغيرات النوعية؛ الأمر الذي يستدعي رفع الأداء الفردي للموظف المختص ومتخذي القرار وصانعيه؛ لتنفيذ الرؤى والمشروعات الوطنية والمستهدفات والعمل وفق منهجيات إدارية متقدمة وحديثة لضمان كفاءة المخرجات ونجاعتها، والتقليل من المهدرات المالية والإدارية والوقت والجهد بقدر الامكان، مع تذليل العقبات التي تواجه دعم هذه المشروعات الوطنية لجعلها في حيز التنفيذ.

من جهته، قال صلاح بن سالم الحجري مدير دائرة الجودة بالندب بهيئة البيئة وأحد المدربين المعتمدين ببرنامج لين 6 سيجما إن الهيئة أطلقت هذا البرنامج التدريبي المهني الذي يساعد على إدارة المشاريع النوعية التي يتم تنفيذها ويحافظ على الوقت والجهد والتقنيات المستخدمة. وأضاف: "عملنا سابقًا على تمرير استمارة تسجيل لتقديم الطلبات، وتقدم للبرنامج حوالي 30 شخصًا للانضمام، إلَّا أن البرنامج سيوفر 20 مقعدًا لموظفي الهيئة المستهدفين، و6 فرص لجهات أخرى تتقاطع مع هيئة البيئة في أعمالها".

هيئة البيئة (7).jpeg
هيئة البيئة (5).jpeg
هيئة البيئة (6).jpeg
هيئة البيئة (4).jpeg
هيئة البيئة (3).jpeg
هيئة البيئة (2).jpeg
هيئة البيئة (1).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك