3 فرق تستعد لإمتاع الجمهور في مهرجان بيت الزبير للموسيقى الصوفية

مسقط- الرؤية

تنظم مؤسسة بيت الزبير "مهرجان بيت الزبير للموسيقى الصوفية" في دورته الثانية على مدى 3 ليال متواصلة؛ حيث يستضيف مسرح منتجع شانجريلا بر الجصة في الفترة بين 23 إلى 25 يناير الجاري، 3 فرق من داخل سلطنة عمان وخارجها، لتطرب آذان محبي الموسيقى الصوفية بقصائد للشعراء الكبار مثل ابن الفارض، ورابعة العدوية، والشيخ جاعد الخروصي مصحوبة بأداء احترافي فردي تارة وجمعي تارة أخرى.

ويستضيف المهرجان في اليوم الأول مجموعة الشيخ حامد داود للإنشاد والتراث من الجمهورية السورية. فيما تحيي الليلة الثانية فرقة الزاوية العمانية، وهي فرقة تعنى بالسماع العرفاني والإحساني تأسست عام 2015،  ولها مشاركات محلية وعربية منها مهرجان فاس للموسيقى الروحية العالمي بالمغرب.

وتُختتم الليالي الصوفية بفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي من جمهورية مصر العربية. وهي فرقة إنشاد تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح، في صورة عرض فني لا يُغفِل جانب جودة الصنعة الفنية، لكنه كذلك لا يهمل الجانب الرسالي.

وتأتي هذه الدورة من المهرجان بعد نجاح مهرجان بيت الزبير للموسيقا الصوفية الأول الذي استضاف فرقة ابن عربي من المملكة المغربية، وفرقة فريد أياز من الجمهورية الباكستانية، وفرقة سالار عقيلي من الجمهورية الإيرانية، وفرقة الزاوية من سلطنة عمان. حيث لقي المهرجان في دورته الأولى إشادة واسعة من محبي الموسيقا الصوفية والإنشاد العرفاني.

تعليق عبر الفيس بوك